الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أمين سر «تضامن الشيوخ» تشيد بحديث السيسي: اتسم بالحكمة والرشد فى التعامل مع التحديات

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 01:45 م
 رشا إسحق
رشا إسحق

قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، جاءت قوية وحملت العديد من الرسائل الهامة، كما اتستمت بالهدوء والحكمة، إلى جانب الصرامة العسكرية.

 

وأضافت  أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها أن  حديث الرئيس أكد التزام مصر التام بحماية حدودها، وأن الجيش المصري هو جيش رشيد يُدافع عن أرضه ولا يعتدي أبدا على الأخرين، موضحة أن تفقد الرئيس للجيش اليوم يُثبت أن لدينا جيش قوي ورشيد، وجاهز للتعامل مع أي تهديدات خارجية.

وأشارت إلى أن الرئيس بعث رسائل دعم لأبطال الجيش المصري اليوم في كلمته، ومن بينها ضرورة التحلي بالصبر والعلم والمعرفة، لأنهما سبيل النصر دائما، قائلا:« يجب على المصريين أن يشعروا بالفخر لامتلاكهم جيش قوي ومصنف من أقوى الجيوش عالميا،  وقادر للتعامل مع كافة التهديدات التي تحيط بنا في ظل الظروف الصعبة التي تعشيها المنطقة».

واختتمت بأن الإرادة المصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية على مر تاريخها، ودائما ما تقف بجانب الأشقاء في كل مكان وليس في فلسطين فقط، مؤكدة بأن مصر أدخلت العديد من المساعدات للأشقاء في فلسطين ومازالت تحاول التخفيف عن كاهل الشعب الفلسطيني من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح