الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم تحدثوا بالعبرية قبل بسمة وهبة.. أبرزهم عادل إمام

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 12:35 م
عادل إمام
عادل إمام

أثارت الإعلامية بسمة وهبة حالة من الجدل و ذلك بعد أن ظهرت ببرنامجها “90 دقيقة”، في الأيام الماضية و هي تتحدث باللغة العبرية لتوجه رسالة إلى الشعب الإسرائيلي، و لكن كان هناك عدد من النجوم قاموا بالحديث باللغة العبرية في أعمالهم الفنية 

 

 

 

أبرز نجوم الفن الذين تحدثوا بالعبرية 

 

 

 

يعد الفنان كريم عبد العزيز من أبرز النجوم الذين تحدثوا اللغة العبرية بطلاقة و ذلك من خلال فيلم “ ولاد العم ” الذي عرض عام 2009 و بالرغم من أن كريم عبد العزيز قام بتجسيد دور ضابط بالمخابرات المصرية و لكن كان يجيد اللغة العبرية و ذلك بالأخص إلى أنه كان يتواجد في إسرائيل لتنفيذ مهمته و هي إعادة ( سلوى ) و هي الشخصية التي جسدتها الفنانة منى زكي، و يعد الفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج شريف عرفة . 

 

 

شريف منير 

 

قدم الفنان شريف منير دور من أكثر الأدوار المميزة بمسيرته الفنية و هو دور ( دانيال ) ضابط الموساد الإسرائيلي  بفيلم “ ولاد العم ” و الذي قام بخداع زوجته و جعلها تعيش معه بإسرائيل، و يعد الفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج شريف عرفة . 

 

محمود قابيل 

 

شارك الفنان محمود قابيل بفيلم “ يوم الكرامة ” الذي عرض عام 2004 و قام بتقديم دور ضابط إسرائيلي، و يعد الفيلم من تأليف جمال الدين حسين، و إخراج علي عبد الخالق . 

 

إياد نصار 

 

يعد الفنان إياد نصار من أبرز النجوم الذين قدموا دور الضابط الإسرائيلي بفيلم “ الممر ” و الذي عرض عام 2019، و يعد الفيلم من تأليف و إخراج شريف عرفة . 

 

عادل إمام 

 

قدم الزعيم عادل إمام مسلسل “ فرقة ناجي عطا الله ” و الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2012، حيث قام بتجسيد دور الملحق الإداري بالسفارة المصرية في تل أبيب و يقرر تجميع فريق لسرقة أحد البنوك بإسرائيل، و يعد المسلسل من تأليف يوسف معاطي، و إخراج رامي إمام .