السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ميساء عبد الهادي.. معلومات عن الفنانة بعد اعتقالها من قبل الاحتلال الاسرائيلي

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 10:31 ص
ميساء عبد الهادي
ميساء عبد الهادي

ميساء عبد الهادي.. تصدر اسم الفنانة ميساء عبد الهادي، بعدما أعلن الكيان الصهيوني عن تجديد اعتقاله لـ الفنانة الفلسطينية، لمدة يومين، وذلك إثر دفاعها و دعمها للقضية الفلسطينية و ذلك ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية .

 

 

الكيان الصهيوني يجدد اعتقال ميساء عبد الهادي 
 

 

ميساء عبد الهادي.. نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بيان حيث جاء فيه: “إن مكافحة الشرطة للتحريض مستمرة طوال الوقت، وبعد إلقاء القبض عليها خضعت لاستجواب مكثف في مركز الشرطة، وتخطط السلطات الإسرائيلية المحتلة لعقد جلسة لاحقة للمحكمة، حيث ستقترح تمديد احتجازها لإجراء تحقيق أعمق” .

 

 

ميساء عبد الهادي.. ويذكر أن سبب القبض على الفنانة الفلسطينية كونخت نشرت مجموعة صور ليافا أدار التي تبلغ من العمر 85 عاما و محتجزة من قبل حماس مع رموز تعبيرية ضاحكة وصورة أخرى لقوات حماس تخترق الجدار الأمني الإسرائيلي مع تعليق باللغة الإنجليزية "دعونا نذهب على طريقة برلين".

 

لإصابة ميساء عبد الهادي برصاص من قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

يذكر أن، أعلن المخرج عمرو سلامة، في وقت سابق، إصابة الفنانة الفلسطنية ميساء عبد الهادي، الشهيرة بدورها في فيلم "غزة مونامور"، برصاص من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتها في احتجاج على تهجير فلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس.

 

ونشر عمرو سلامة، صورة للفنانة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "الممثلة الفلسطينية المبدعة ميساء عبد الهادي، التي مثلت في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في المهرجانات العالمية تم إطلاق النارعليها من الشرطة الاسرائيلية، وإصابتها عندما كانت تشارك في تظاهرات للاعتراض على الإخلاء الجبري للأسر الفلسطينية من بيوتها في شيخ جراح".


 

ميساء عبد الهادي.. ويذكر أن آخر أعمال ميساء عبد الهادي كان فيلم “صالون هدى” وهو الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتحدث عن مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، من خلال أحداث تدور فى كوافير لتصفيف الشعر فى بيت لحم، تمتلكه سيدة تدعى هدى، تتردد أم شابة تدعى ريم على المحل بصورة دورية لتغيير قَصة شعرها؛ تنقلب الأمور رأسًا على عقب حين يتم تصويرها فى مواضع مخلة بسبب هدى التى تحاول ابتزازها لتقوم بما هو ضد مبادئها، يتعين على ريم أن تختار بين شرفها وخيانة بلدها.

 

ميساء عبد الهادي هي ممثلة سينمائية فلسطينية من مدينة الناصرة وُلدت في عام 1985، شاركت في العديد من  الأعمال التلفزيوني والمسرحية، واشتهرت ميساء بدورها في فيلم "غزة مونامور" الذي تم عرضه لأول مرة عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في العام الماضي.