الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هؤلاء تضامنوا مع أنغام.. نجوم الفن يرفضون تهديدات إسرائيل

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 06:29 م
الفنانة انغام
الفنانة انغام

تصدرت الفنانة أنغام، ترند محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد مهاجمة أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد الاعتداءات و الممارسات الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني. 

 

 

وحرص عدد من نجوم الفن على دعم أنغام، مشيدين بردها الوطني في هذة القضية ومن أبرز هؤلاء الفنانين: 

 

لطيفة 

 

علقت الفنانة لطيفة، على اعتذار أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي جاء تحت إطار الاعتذار للشعب المصري، بعد ضرب منطقة قريبة من الحدود المصرية على يد إسرائيل عن طريق الخطأ، كما ذكر في البيان.

 

وكتبت لطيفة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ موقع التدوينات القصيرة "إكس" مغردة: "هو انتو عمى ولا بتستعمو؟، كل حاجه بالخطأ، مستشفيات بالخطأ؟.. مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟، النازحين إلى هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟".

 

وأردفت لطيفة: “واليوم موقعا مصريا بالخطأ ؟، انتو عمي البصيرة والوجود، ووجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، مافيش غير ربنا سبحانه اللى بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ، ويمحيكم بإذنه إلى أبد الآبدين.. قال خطأ قال”.

 

 

بشرى 

 

وعلقت الفنانة بشرى على رسالة التهديد التى أرسلها الإسرائيليون للمطربة أنغام، على حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” قائلة:" لازم رسالة التهديد تترجم للغات مختلفة، وتوصل لكل شعوب العالم، عشان الناس تعرف أكثر وتتأكد من ممارسات مجرمي الحرب".

 

الإعلامية ريهام سعيد

 

وأشادت الإعلامية ريهام سعيد بعد تغريدتها التي ردت بها على المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي.

 

قالت ريهام سعيد “ الأزمة دي بينت رجالة، ومن الرجالة اللي الازمة دي بينتهم أنغام اللي ردت على أفيخاي مش كأنها فنانة هو ما يتقالوش غير ربنا ياخدك ”.

 

تابعت:"وبقول دايما إن الكلمة بتفرق على قد ما انت مشهور وعلى قد ما انت الناس بتحبك وعلى قد تأثيرك هيجي رد فعل .. يعني لو أنا كتبتله مش هيعرف أنا مين لكن لما واحدة بحجم أنغام تكتبله هتفرق ... أنا بنحني ليكي احتراما".

 

أشرف زكي 

 

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال تصريحاته التلفزيونية عن القضية الفلسطينية: "ده واجبنا وده دورنا وانتوا أكيد شوفتوا تأثير الفنان عليهم وده إن دل على شيء فيدل على أن الفنانين بيمثلولهم بعبع وخايفين ومرعوبين منهم، وهم اترعبوا من كلام أنغام وكلام باسم سمرة وبرضه دورنا كفنانين واحنا الحقيقة تحركنا بسرعة جدًا ومن 4 أيام روحنا معبر رفح ويوم الخميس اللي جاي منظمين قافلة للهلال الأحمر المصري".