الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جنود إسرائيليون يحرجون نتنياهو: ترسلنا إلى الحرب وابنك يختبئ فى أمريكا!

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 03:21 م
نتنياهو ونجله
نتنياهو ونجله

نقلت صحيفة التايمز عن جندي متطوع يخدم على الجبهة الشمالية لإسرائيل قوله: "يستمتع يائير نتنياهو بحياته في شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية".

وقال: نحن الذين نترك عملنا وعائلاتنا وأطفالنا لحماية عائلاتنا في الوطن والبلد، وليس الأشخاص المسؤولين عن هذا الوضع، وإخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا سيذهبون جميعا إلى الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجودا بعد،  وتابع: إن ذلك لا يساعد في بناء الثقة في قيادة البلاد.


وأعرب جندي احتياطي آخر، عاد جوًا إلى إسرائيل من الولايات المتحدة، تاركا وظيفته وعائلته هناك، عن نفس القلق: "لا توجد طريقة يمكنني من خلالها البقاء هناك والتخلي عن بلدي وشعبي في هذا الوقت الحرج، أين نجل رئيس الوزراء؟ ولماذا ليس في إسرائيل؟ إنها اللحظة الأكثر وحدة بالنسبة لنا كإسرائيليين في تاريخنا الحديث ويجب أن يكون كل واحد منا هنا الآن، بما في ذلك نجل رئيس الوزراء.


يائير نتنياهو البالغ من العمر 32 عاما موجود في فلوريدا منذ أبريل ولم يحضر لدعم بلاده، مما أثار غضب بعض الجنود.

 

وكان قد انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى يهاجم فيه جندى إسرائيلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى إحدى القواعد العسكرية.

 

وانهال الجندى على نتنياهو بالألفاظ النابية وحمله مسؤولية مقتل أصدقائه، قائلا: "أنت السبب فى كل هذه الهجمات..  كل أصدقائى تم ذبحهم.. أنت خربت إسرائيل".

 

وقام قائد الفرقة بالتوجه إلى الجندى قائلا: "هذا غير مناسب الآن.. أنت تلبس البزة العسكرية وفى قاعدتى.. عد إلى الوراء، لا تتصرف هكذا" ومن ثم قام بدفعه.

 

فيما رد عليه الجندى قائلا: "لا تلمسنى.. هذه ليست قاعدتك بل قاعدتنا جميعا" ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلى برى وبحرى وجوى منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" فى 7 أكتوبر.

 

وكشف مسؤولون في دوائر صنع القرار في إسرائيل، أن الحكومة تواجه صعوبة في الاتفاق على قرارات بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعامل مع قطاع غزة، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".