الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذ أدب عبري: "الهيكل وهم لا وجود له وحجة لهدم المسجد الأقصى"

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:35 م
إسرائيليون يقتحمون
إسرائيليون يقتحمون الأقصى - أرشيفية

 

قال الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الأدب العبري وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن ظهور المسيح المخلص عند اليهود يرتبط بعلامات أبرزها وجود البقرة الحمراء، لأن الرماد سيخلص البشر من دنس الموتى، والمشكلة أن اليهود قالوا إن 5 بقراء ظهرت في الولايات المتحدة.

 

أستاذ أدب عبري: "الهيكل وهم لا وجود له وحجة لهدم المسجد الأقصى"

 

وأضاف "فؤاد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور، أن المئات في دولة الاحتلال استقبلوا البقرات الخمس في نهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أن بعض الطوائف تعمل على هدم المسجد الأقصى وضرب أساساته، وخاصة المساحة بالسور التي بها مكتب مفتي القدس والأراضي المقدسة، وهي أكثر الأماكن المعرضة للاختلال وحدوث تصدع بها.

 

وتابع أستاذ الأدب العبري: "تم عزل هذه الأبقار وفحصها لمدة عام كامل حتى يتم جلبها لإسرائيل بشكل استثنائي، والمتدينون يمثلون ثلث سكان دولة الإحتلال، وهم منقسمون من الداخل، فمنهم أرثوذكس والحريديم، والحريديم يعادون الصهيونية ونستفيد من آرائهم لأنه لا يمكن المزايددة عليهم".

 

وأوضح: "الحريديم يرون أن إسرائيل دولة كفر قامت على الزندقة واستعجال الخلاص، ويتخيل الإسرائيليون أن هناك هيكل تحت المسجد الأقصى يجب الحصول عليه من أجل تقوية دعائم الحرم القدسي بالإضافة إلى تدمير الآثار الإسلامية والمسيحية، والهيكل تم تدميره ولا وجود له، أي أنه حجة لهدم الأقصى وبناء الهيكل".