السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغربي نصير مزراوي يعود إلى تدريبات بايرن ميونيخ بعد دعمه لـ فلسطين

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 01:22 م
نصير مزراوي
نصير مزراوي

عاد المغربي نصير مزراوي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، إلى تدريبات الفريق بعد ايقافه لفترة عقب دعمه لـ فلسطين.

 

المغربي نصير مزراوي يعود إلى تدريبات بايرن ميونيخ بعد دعمه لـ فلسطين

 

ازداد الهجوم على اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي، ظهير بايرن ميونخ الألماني، بعدما قرر دعم فلسطين والضحايا في غزة، بعد القصف العدواني من إسرائيل.

 

وكان نصير مزراوي قد أعلن دعمه وكتب آية قرآنية: "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ".
 

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الإثنين، إن النائب الألماني، يوهانس شتاينيجر طالب بطرد نصير مزراوي بسبب دعمه لفلسطين.
 

وقال يوهانس: "أعزائي مسؤولي بايرن، يرجى طرده على الفور، كما يجب على الدولة استخدام الإمكانيات المتاحة لها لطرده من ألمانيا".

 

اكد نادي بايرن ميونخ الألماني، في بيانًا رسميًا، منذ قليل، دعمه لإسرائيل وكشف موقف النادي من اللاعب نصير مزراوي على خلفية دعمه للقضية الفلسطينية.

 

بايرن ميونخ يؤكد دعم إسرائيل ويعلن غياب نصير مزراوي للإصابة بعد دعمه لفلسطين

 

 

وأكد النادي في بيانه، استمرار موقف النادي بدعم الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين، فيما أكد أن غياب نصير مزراوي عن الفريق يأتي بسبب الإصابة، مع بقاءه ضمن صفوف الفريق بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.

 

وأجرى بايرن ميونخ محادثة مفصلة وتوضيحية مع نصير مزراوي هذا الأسبوع. وكان سبب النقاش هو منشورات مزراوي على إنستجرام فيما يتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريبا، مما أدى إلى غضب وانتقادات.

 

وقال كريستيان دريسن: "لقد أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه كشخص محب للسلام يرفض بحزم الإرهاب والحرب ولم يقصد أبدا التسبب في أي غضب من منشوراته. 

 

 بالاضافة الى ذلك أعلن نصير مزراوي  "أنا أدين جميع الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

 

يعارض نادي بايرن ميونخ ونصير مزراوي بشدة نقل الصراع في الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، لا مكان للكراهية والعنف من أي نوع في الثقافة السياسية الألمانية.

 

ويقف نادي بايرن إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات.

 

ويعتقد نادي بايرن أن كرة القدم يجب أن تطلق العنان لقوتها في المصالحة بين الثقافات المختلفة ، خاصة في أصعب اللحظات، وسيبقى نصير مزراوي في تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها.