الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الأرصاد": إعصار "تيج" لن يؤثر في مصر.. والطقس مستقر

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 11:27 م
عاصفة - أرشيفية
عاصفة - أرشيفية

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن إعصار "تيج" وحقيقة وصوله لمصر، قائلة إن مصر بعيدة تماما عن أي تأثير للإعصار "تيج"، إذ إن التوزيعات الضغطية المؤثرة على مصر مختلفة تماما، وعلى مدار الأسبوع الجاري هناك استقرار تام في الأحوال الجوية.

 

"الأرصاد": إعصار "تيج" لن يؤثر في مصر.. والطقس مستقر

 

وأضافت "غانم"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الطبيعة الجغرافية لمصر لا تسمح بتكون الأعاصير من الفئات المختلفة، حيث تتكون الأعاصير على المسطحات المائية الواسعة مثل المحيطات.  

وأوضحت أن إعصار "تيج" يضرب في بعض المناطق الموجودة في غرب بحر العرب تحديدا في المحيط الهندي، ودرجة الإعصار وصلت للفئة الثالثة ومتوقع أن تصل للفئة الرابعة ومن ثم سرعات الرياح تتجاوز 175 ألف متر على الساعة وهي مرتفعة للغاية.

ولفتت أن المناطق المذكورة في مثل هذا الوقت من العام معتادة على تكون الأعاصير المدارية والمنخفضات الجوية المتعمقة ويؤثر في مناطق في سلطنة عمان واليمن وبعض المناطق في جنوب السعودية تتأثر بسقوط الأمطار الغزيرة وارتفاع الأمواج التي تتجاوز 6 و7 أمتار وسرعات الرياح العالية.