الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة سوهاج تمد فترة التقديم لمكافأة النشر العلمي لـ30 نوفمبر المقبل

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 04:49 م
مصر تايمز

عقدت لجنة فحص الجوائز ومكافأة النشر العلمي بجامعة سوهاج، اجتماعاً  لمناقشة إجراءات مد فترة التقديم لمكافاة النشر العلمي، حيث ترأس الاجتماع الدكتور أحمد محمد حسانين المدير التنفيذي لوحدة المشروعات، والدكتور محمود عبد العليم نائب مدير وحدة المشروعات، وذلك بمقر وحدة المشروعات بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص علي  تشجيع وتحفيز البحث العلمي المتميز والنشر العلمي الدولي من خلال تعظيم قيم المكافآت الممنوحة  لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة. مضيفاً أن اللجنة قررت مد فترة التقديم لمكافأة النشر العلمي إلى ٣٠ نوفمبر القادم لعام ٢٠٢٣م مراعاة لمجالس الأقسام بالكليات،  إلى جانب عدم ضرورة الإفادة من المكتبة الرقمية، ولكن سيكون من فحص اللجنة بعد ذلك، و إقرار المتقدم  علي رأس العمل سوف يتم اعتماده من شئون العاملين بالكلية.

وأضاف الدكتور أحمد حسانين، انه تم إعداد موقع إلكتروني لرفع الأبحاث المقدمة إلكترونياً،  وذلك تيسيرا لأعضاء هيئة التدريس عند التقدم لنيل مكافأة النشر العلمي للينك التقديم.


 https://forms.gle/qYyQMTpDchg2qaxK8

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور  ضياء الدين محمد رضوان عضو عن قطاع العلوم الأساسية، والدكتور  فاطمة أبو الزكايب عضو عن قطاع العلوم التطبيقية (2)، والدكتور علي رفعت عضو عن قطاع العلوم التطبيقية (1)، والدكتور حمدي عبد الحميد محمد عضو خبير، والدكتور كمال محمد طلب  بكلية العلوم
[٤:٣٢ م، ٢٠٢٣/١٠/٢٢] شروق مراسلة سوهاج: جامعة سوهاج تحصد المركز الثاني لأفضل ممثلة بمهرجان مراكز الفنون بموسمه الرابع

 

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن الطالبة إسراء نصار بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية   حصدت المركز الثاني لفئة أفضل ممثلة (مجال المسرح) بمهرجان مراكز الفنون بموسمه الرابع، و الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وأشاد النعماني بالمستوى المتميز لفريق المسرح الجامعي، مهنئاً الطالبة إسراء علي نجاحها في الصعود إلى هذا المركز المتقدم بين الجامعات المشاركة وتمثيلها لأسم الجامعة بالشكل المشرف، مؤكداً ان الجامعة تذخر بالعديد من النماذج الطلابية الموهوبة في كافة الأنشطة و التي تحرص إدارة الجامعة علي اكتشافها وصقلها ودعمها، خاصة آن هذه الأنشطة الإبداعية تنمي موهبة الطالب وتساعده على الإبداع ولا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية.

وقال الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن أنشطة المسرح أحد المنصات الفنية المهمة التي تضم مختلف الفنون من التمثيل والتأليف والإخراج، مضيفاً أن هذا المركز المتقدم كان نتاج تدريبات متواصلة داخل مركز الفنون بالجامعة تحت إشراف الدكتورة انتصار أبو الدهب مدير إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية

وجدير بالذكر انه شارك فريق الجامعة بعرض مسرحي بعنوان "عساكر" عن رواية أغنية الموت، من تأليف توفيق الحكيم، وإخراج محمود أبو زيادة.