الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

يسقط العدو الصهيوني.. وقفة تضامنية لـ محامين المنيا لدعم الأشقاء في غزة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 03:07 م
مصر تايمز

نظم عشرات المحامين، منذ قليل، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، على سلالم محكمة سمالوط، شمال المنيا، لإدانة الاعتداءات الصهيونية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، ضد الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

   يسقط العدو الصهيوني.. وقفة تضامنية لـ محامين المنيا لدعم الأشقاء في غزة

 

وتأتي هذه الوقفة التضامنية، بناءً على قرار مجلس نقابة المحامين، الذي اتخذه خلال اجتماعه الأخير، والذي عقد الأربعاء الماضي، حيث دعا مجلس النقابة جموع الشعب المصري، والشعوب العربية، إلى مقاطعة منتجات الدول التي تدعم الكيان الصهيوني المحتل.

 

وردد المشاركون بوقفة نقابة المحامين اليوم، هتافات عدة من بينها:«سامع صوتك ي فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين»، و«هنرددها جيل ورا جيل تسقط تسقط إسرائيل»، و«تسقط إسرائيل يسقط العدو الصهيوني»، و«أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير»، و«بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، و«بلا أوروبا بلا أمريكا إحنا تعبنا من البولوتيكا»، و«كلمة واحدة للمحتل المقاومة هي الحل».

 

أكد رضا الطحاوى نقيب محامين سمالوط بالمنيا، ان نقابة المحامين  نظمت اليوم، وقفة تضامنية للأشقاء الفلسطينيين امام محكمة سمالوط، بحضور المئات من المحامين،  واستمرت الوقفة ساعة كاملة.


وقال " رجب عبد العليم المحامي"، ان هذه الاحتجاجية جاءت  بقرار  نقيب المحامين ومجلس النقابة وجموع المحاميين، للتضامن لوقف العدوان على غزة، وتأييدا لخطى الرئيس في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مضيفا ان الهتافات كانت " المحامين معاكي يافلسطين "، ولا"للكيان الصهيوني".