الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غير قابل للطعن.. التصديق علي حكم حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 سنة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:56 م
عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

قضت المحكمة المختصة، اليوم الأحد، بالتصديق علي قرار حبس عبد المنعم أبو الفتوح، 15 سنة علي أن يكون حكم نهائي وغير قابل للطعن، وذلك حسب ما نشره المحامي أحمد أبو العلا ماضي، عبر صفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي اكس .


وكانت محكمة الجنايات قضت في 29 مايو 2022، بالسجن المشدد على عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزت وأحمد طه مذيع قناة الجزيرة، و6 آخرين بالسجن المشدد 15 عامًا، كما حكمت على آخرين وهما محمد القصاص ومعاذ الشرقاوي بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما قضت على 15 آخرين بالسجن المؤبد.


وكان قد أُدين المتهمون بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولى قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.


ويذكر أن الدائرة الثالثة إرهاب قررت إدراج المتهمين وعلى رأسهم عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزت، ومذيع قناة الجزيرة، على قوائم الإرهاب، لاتهامهم بـ إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة.