الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في لفتة تضامنية.. علم فلسطين يزين سور كورنيش الإسكندرية

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:50 م
مصر تايمز

لفتة تضامنية من أهالي إسكندرية إلى الشعب الفلسطيني خاصة مع تصاعد الأحداث داخل فلسطين وتزايد أعداد ضحايا القصف العدواني على قطاع غزة، والذي تجاوز عددهم 3000 شهيد اكثرهم من الأطفال والنساء، وإرسال المساعدات بدءاً من التبرع بالمواد الغذائية والعلاجية إلى التبرع بالدم.

 

في لفتة تضامنية.. علم فلسطين يزين سور كورنيش الإسكندرية


رسم شباب مدينة الإسكندرية علم فلسطين على سور كورنيش الإسكندرية، في محاولة لإعلان التضامن مع شعب فلسطين الجريح، وما يتعرض له يوميًا من إبادة جماعية وتهجير من منازلهم علي يد قوات الإحتلال الصهيوني، وإرسال رسالة حب والسلام للشعب الفلسطيني الشقيق. 


وشهدت مدينة الإسكندرية في الأيام السابقة وقفات تضامنية وهتافات في جميع ميادينها للتنديد بما يحدث في قطاع غزة، واستهداف الشعب الفلسطيني وقتل الآلاف منهم بغرض الإبادة الجماعية، حيث استهدفت قوات الاحتلال مستشفي الاهلي المعمداني، بعد نزوح العديد من الأطفال والنساء بها خوفًا قصف المنازل والبيوت، ليموت بها فوق 300 شخص وإصابة الآلاف منهم.


وهتف الطلاب وأهالي مدينة الإسكندرية مرددين " يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين"، " من قلب الإسكندرية فلسطين عربية"، كما تجمع أهالي الإسكندرية وشبابها لحمالات التبرع بالدم لدعم أطفال ونساء وشيوخ فلسطين في ظل الظروف الراهنة، حيث قال احد الأهالي " التبرع بالدم هو أقل المساعدات التي يجب تقديمها لمساعدة اخواتنا الفلسطينين".