الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. علي محمد علي مُعلقًا على مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الإفريقي

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:42 م
المعلق علي محمد علي
المعلق علي محمد علي

أعلنت قنوات بين سبورت عن معلق مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني ،يوم الثلاثاء، في إياب دور ال8 من بطولة السوبر ليج الأفريقي، وأسندت اللقاء للمعلق المصري علي محمد علي.

 

رسميًا.. علي محمد علي مُعلقًا على مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الإفريقي

 

وانتهي لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين علي ملعب دار السلام بالعاصمة التنزانيا، بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2.

 

ويضع النادي الأهلي خطة العبور لنصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي "الدوري الإفريقي"، من نظيره سيمبا التنزاني، بعدما تعادل مع في تنزانيا بهدفين لكل فريق.

 

 

ويمتلك النادي الأهلي في حظوظ تأهله للدور نصف النهائي بالدوري الإفريقي 3 سناريوهات وهم:

 

-السيناريو الأول: في حال تحقيق النادي الأهلي الفوز على نظيره سيمبا التنزاني بأي نتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة، سيخطف المارد الأحمر بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي.


-السيناريو الثاني:  تعادل الأهلي مع سيمبا في لقاء الإياب، سواء سلبياً بدون أهداف، أو التعادل الإيجابي بهدف لمثله، يصعد الفريق إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بفضل الهدف خارج الأرض بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في لقاء الذهاب.

 

-السيناريو الثالث: اذا حقق الأهلي التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في لقاء الإياب ضد سيمبا وهي نفس نتيجة الذهاب التي أقيمت في تنزانيا، هذا يعني اللجوء لضربات الترجيح الذي يمكن للأهلي حسم التأهل من خلالها.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء القادم، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأحد بعد الراجة التب حصل عليها الفريق عقب التعادل الإيجابي مع سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

 

ويخوض النادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الأحد على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

 

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات بعد التعادل مع سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الافريقي.

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لقاء الأهلي ضد سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الافريقي.

 

وافتتح رضا سليم أهداف بطولة الدوري الافريقي بتسجيل هدف الأهلي الأول في شباك سيمبا بالدوري الإفريقي بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

 

وسجل دينيس كيبو هدف تعادل سيمبا ضد الأهلي بالدوري الأفريقي في الدقيقة 53،  وعكر  محمود كهربا فرحة سيمبا ويسجل هدف تعادل الأهلي في الدقيقة 63.

 

واحتفل لاعبي فريق الكرة الأول بالأهلي داعمين لفلسطين، بعد الأزمات التي ضربت قطاع غزة نتيجة القصف من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحرصت جماهير الأهلي في دعم الشعب الفلسطيني، خلال مباراة المارد الأحمر ضد سيمبا التنزاني في بطولة الدوري الافريقي.