الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد حديثها باللغة العبرية.. بسمة وهبة تتصدر محركات البحث

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 12:05 م
بسمة وهبة
بسمة وهبة

بسمة وهبة.. تصدر إسم الإعلامية بسمة وهبة، ترند موقع البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد توجيه رسالة باللغة العبرية للشعب الإسرائيلي، خلال برنامجها "90 دقيقة"، الذي يذاع على قناة المحور.

 

بسمة وهبة تتحدث باللغة العبرية 

 

وطلبت بسمة وهبة من الإسرائيليين سؤال الحكومة: لماذا لم تتحدث عن الأسرى؟ ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع؟، بمن فيهم الأسرى داخل غزة.

 

وأضافت:" شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيم، هذا شخص متهور ومجرم حرب ولم يتحدث عن الأسرى ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة رغم أن عددهم كبير".

 

 أشارت بسمة وهبة أن هناك أشخاصًا في إسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلي عندما صرح بأن ما يحدث في غزة هو "الهولوكوست".

بسمة وهبة.. وأكدت أن الذي تفعله إسرائيل في غزة مثل الذي فعله هتلر في اليهود، وأنه تم فرض الإقامة الإجبارية على هذا النائب، موضحة أن الحكومة الإسرائيلية تكذب في كل شيء.

وبررت بسمة وهبة حديثها باللغة العبرية قائلة: "عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل فيهم إيه لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط الذي نراها لأنها عليها بلوك وتعتيم"، وفق تعبيرها.

قالت بسمة وهبة، إنها تشعر بأوجاع  أمهات الشعب الفلسطيني، وألقت قصيدة كتبتها على الهواء، وذلك خلال حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر قناة "المحور"، حيث ظهرت بشال عرفات الداعم للقضية الفلسطينية، كما تم تشغيل أغنية موطني الداعمة للقضايا العربية ووحدة العرب.

 

وكانت أبيات الشعر هي:

 

يا فلسطين أنتِ في القلب.. وفيكِ المسجد الأقصى
وأنتِ بلد الأحرار .. أنتِ اللي واقفة في وش الأعداء والأشرار 
ليكِ كل الحب والاحترام.. واللي يحبك يا فلسطين لازم يعشقك بجنون
وكفاية إنك مدينة البتول.. وعدى عليكِ سيدنا الرسول
أبشروا يا أهل فلسطين.. إن شاء الله نصر الله قريب

 

بسمة وهبة.. يشار إلى أن قطاع غزة يعيش منذ السابع من أكتوبر الجاري، يوم نفذت حركة حماس هجوماً مباغتاً على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، تحت قصف إسرائيلي لم يهدأ على المنطقة المكتظة أصلا بالسكان والغارقة في حصار مطبق.