السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حالة الطقس اليوم بالإسكندرية.. أجواء خريفية وانخفاض بدرجات الحرارة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 10:32 ص
مصر تايمز

شهدت محافظة الإسكندرية في ساعات الصباح الأولى أجواء خريفية وسط تكاثر للسحب المنخفضة وغيوم كثيف، حيث سجلت درجات الحرارة اليوم 25 درجة مئوية، وسط توقعات بارتفاعها على مدار اليوم.
قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية اليوم على موقع " فيسبوك" درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ٢٨ درجة مئوية، وجنوب سيناء ٣٢ درجة مئوية، وشمال الصعيد ٣١ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.


وأضافت خلال البيان وجود فرص قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى  والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء. 
وأكدت على وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، والتحذير من وجود الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.