السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“صرف إسكندرية” تبحث سبل استخدام المياه المعالجة في مختلف الأغراض

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 10:26 ص
مصر تايمز

 اجتمع اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برؤساء قطاعات المشروعات والتأمين الفني والمعالجة والمعامل والصرف الصناعي والتجاري والتخطيط.


وتناول الاجتماع دور شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في تحسين البيئة وإعادة الاستخدام وكذا سبل تعظيم الإيرادات وتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوجيه الجهات العلمية بالشركة علي تنشيط فعاليات التعاون وفتح قنوات إتصال مشترك من أجل تطوير وخدمة البيئة والمجتمع السكندري وعرض الرؤي والأفكار ومقترحات التعاون الأمثل.


وقال نافع أنه في إطار توجه الدولة لتخفيض كثافة استخدام المواد والطاقة والمياه فى الإنتاج الصناعي، وذلك من خلال ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدام المياه بالمنشآت الصناعية، وإعادة تدوير مياه الصرف الصناعي، وخفض استهلاكات المياه في المراحل الصناعية المختلفة . ‎فأصبح ضرورة التعاون مع القطاع الصناعي لتبني طرق غير تقليدية ومبتكرة للعمليات الصناعية لترشيد وتقليل استهلاك المياه.


كما أشار إلي أهمية إدارة الحمأة من أجل الاستخدام المستدام للموارد حيث أن الإدارة الفعالة للحمأة تعتبر جانبًاً مهمًا في معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك نظراً لأهمية التعامل مع الحمأة والتخلص منها بشكل سليم، وكيفية الاستفادة منها في توليد الطاقة، وإمكانية تحويل الحمأة إلى مورد قيم يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.


وأكد علي إستغلال كافة مخرجات عمليات المعالجة في تعظيم الإيرادات، وضرورة الإهتمام بخدمات المواطنين والعمل علي تذليل أي عقبات وحل أي مشكلات قد تواجههم.