الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في جمعة تحيا مصر.. الصعايدة يحتشدون بالميادين لرفض تهجير الفلسطينيين

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 05:08 م
مصر تايمز

احتشد المئات من المواطنين وطلبة الجامعات والمدارس ضد العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين بميدان الساعة بمدينة قنا في جمعة تحيا مصر،  رافضين تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء. 

  في جمعة تحيا مصر.. الصعايدة يحتشدون بالميادين لرفض تهجير الفلسطينيين

 

وردد المتظاهرون في جمعة تحيا مصر، هتافات ضد إسرائيل منها «بالروح بالدم نفديك يا أقصى» و«افتحوا لنا الحدود واحنا شهداء بالملايين» و«تسقط تسقط إسرائيل»، فيما حمل المتظاهرون الأعلام المصرية والفلسطينية معلنين وقوفهم خلف القيادة السياسية فيما تراه من قرارات لحماية أمن الوطن رافضين حديث الإسرائيليين عن تهجير الأهالى بقطاع غزة إلى سيناء إضافة إلى المطالبة بفتح معبر رفح لمرور المساعدات الإنسانية لهم.

أدى الآلاف من أبناء قنا، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على ضحايا جريمة قصف المستشفى المعمداني، وهتف المصلون بعد الخروج من المساجد "يافلسطين يافلسطين احنا معاكي ليوم الدين.. وبالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعلن حالة الحداد بتنكيس الأعلام بديوان عام المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها لمدة 3 أيام، مع إلغاء إقامة الاحتفالات والأنشطة خلال فترة الحداد، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلى المعمدانى بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.