الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في جمعة تحيا مصر.. الإسكندرانية ينتفضون لدعم الأشقاء في غـ زة ورفض وتهجيرهم

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 04:28 م
مصر تايمز

شهد ميدان محطة سيدي جابر تجمع أهالي محافظة الاسكندرية بعد أداء صلاة غائب في جميع مساجد الإسكندرية على أرواح شهداء فلسطين، حيث تجمعت النقابات والطلاب والأحزاب في جمعة تحيا مصر، منددين بما يحدث في غزة من حصار وتهجير وقتل الأبرياء.

 


وبدأت المسيرات تجوب شوارع الإسكندرية وسط هتافات ورفض لما يحدث في فلسطين من إبادة جماعية لأهالي قطاع غزة، وتهجيرهم من أراضيهم والقصف المستمر على المباني السكنية والمستشفيات والمؤسسات التعليمية.


وحمل الأهالي أعلام فلسطين بجانب العلم المصري، ولافتات لصور الشهداء وضحايا القصف العدواني على مستشفى الاهلي المعمداني في قطاع غزة، بين هتافات " يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين"، “القضية زي ما هي فلسطين عربية”، “ يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح”.


كما أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، قصف قوات العدو الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا وأغلبهم من النساء والأطفال والفرق الطبية، وخلف القصف الآلاف من الجرحى الفلسطينيين في غزة.
وطالبت مصر المجتمع الدولي بسرعة ولاسيما الدول الكبرى، لوقف استهداف المدنيين والضحايا والمنشآت الطبية من قبل قوات الاحتلال، وتمكين مصر من إيصال المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة.