الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلي يقص شريط الدوري الافريقي بمواجهة سيمبا.. محمد شريف يقود الخليج أمام الهلال في الدوري السعودي..والاتحاد ضد التعاون..ومواجهات هامة بالدوري المصري

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 01:50 م
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الجمعة الموافق 20 من أكتوبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات وجاء أبرزها مواجهة الأهلي ضد سيمبا في الدوري الافريقي، ومحمد شريف يقود الخليج ضد الهلال بالدوري السعودي بجانب مباراة التعاون ضد الاتحاد، وعلى المستوى المحلي، تقام مباراتين في الدوري المصري الأولى بين المصري البورسعيدي وطلائع الجيش والثانية تجمع ناديا سيراميكا كليوباترا والداخلية.

 

 

الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في بداية مشوار الدوري الافريقي

 

 

 

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة الدوري الافريقي، بمواجهة نظيره سيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة.

 

 

وسيكون ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، مسرحاً لمباراة الأهلي ضد سيمبا المقرر انطلاقها في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الافريقي.

 

 

وتقام بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم، هذا الموسم بمشاركة 8 أندية أفريقية، هي : الأهلي ، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

 

 

ومن المقرر أن يحضر  جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مباراة الليلة رفقة  باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ويُدير المباراة ، الموريتاني دحان بيدا.

 

 

وقررالنادي الأهلي ارتداء الزي الأسود بالكامل فى لقاء اليوم الجمعة أمام سيمبا التنزاني في العاصمة بدار السلام، ضمن أول لقاءته في بطولة السوبر ليج الأفريقي.

 

 

وسوف يرتدي النادي الأهلي الزي الأسود الكامل تضامناً مع أحداث فلسيطن وما يتعرضون له من هجمات عدوانية من الكيان الصهيوني.

 

 

ويسعي الاهلي لتحقيق أول فوز له علي سيمبا خارج الديار اليوم في العاصمة بدار السلام بتنزانيا وفك العقدة، فيما يأمل سيمبا فى تحقيق الفوز ومواصلة التألق أمام الأهلي في تنزانيا.

 

 

ونجح قطاع القنوات الرياضية بالشبكة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإفريقي لكرة القدم، حيث أبرمت إدارة القطاع عقدا تبث بموجبه مباريات البطولة على شبكة قنوات أون تايم سبورتس، والتي تفتتح اليوم بمباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري بالعاصمة دار السلام.

 

 

محمد شريف في مهمة صعبة مع الخليج ضد الهلال بالدوري السعودي

 

 

يستضيف نادي الهلال نظيره الخليج المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، اليوم الجمعة في المباراة التي تجمع بينهما في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "الأمير فيصل بن فهد (الملز)"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين. 

 

 

ويحتل فريق الهلال، صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 23 نقطة، بينما يتواجد فريق الخليج في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

 

 

وكان الهلال، قد حقق الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري قبل فترة التوقف الدولية، على حساب فريق الأخدود، بينما تعادل الخليج مع الرائد بدون أهداف.

 

 

وأعلن نادي الهلال السعودي بشكل رسمي تعرض البرازيلي البرازيلي نيمار جونيور، للإصابة بالرباط الصليبي أثناء مشاركته مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي.

 

 

ونشر نادي الهلال بسان رسمي جاء فيه تأكد إصابة نيمار بالرباط الصليبي في ومن المقرر أن يخضع لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وشهدت المباراة تعرض نيمار جونيور، نحم منتخب السامبا، والهلال السعودي، لإصابة قوية، حيث غادر المباراة على عكازين باكيًا.

 

وأفاد المعلق الرياضي فابريزيو رومانو، أن إصابة نيمار قوية جدًّا وستبعده عن الملاعب فترة طويلة في الركبة اليسرى لحين التأكد من الأشعة، وبينما أشارت بعض التقارير إلى احتمالية تعرض نيمار بإصابة في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

 

وأحرز هدف أوروجواي الأول اللاعب داروين نونيز في الدقيقة 42 من الشوط الأول، بينما أضاف نيكولاس دي لا كروز الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

 

يتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية 6 منتخبات بشكل مباشر إلى مونديال أمريكا والمكسيك وكندا، ويمكن أن يزيد العدد إلى 7 حال نجاح المنتخب الأخير في الملحق العالمي.

 

وحسم التعادل الإيجابي مباراة البرازيل ضد فنزويلا، بهدف لكل فريق، ضمن منافسات بطولة تصفيات كأس العالم، والتي شهدت صراع كبير بين المنتخبين من أجل تحقيق الفوز.

 

سجل جابرييل لاعب البرازيل أول أهداف الللقاء في الدقيقة 50 من عمر أحداث الشوط الأول، ليخطف إدوارد بيلو لاعب فنزويلا، هدف التعادل بالدقيقة 85 من عمر أحداث الشوط الثاني.

 

 

الاتحاد يواجه التعاون بلقاء هام الليلة في الدوري السعودي

 

 

يحل فريق الاتحاد السعودي، ضيفا ثقيلا على نظيره التعاون، اليوم الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب " مدينة الملك عبد الله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين. 

 

 

ويحتل نادي اتحاد جدة المركز الرابع، من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، فيما يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

 

 

وسقط الاتحاد في مباراته الأخيرة بالدوري السعودي، قبل فترة التوقف الدولي، أمام أهلي جدة، في ديربي جدة، بينما حقق التعاون، فوز كبير على فريق الطائي، بثلاثية نظيفة.

 

 

ومن جانب آخر، كشفت تقارير صحفية سعودية، خطة نادي الاتحاد السعودي، لتجهيز الدولي المصري أحمد حجازي، من أجل حماية خط دفاع الفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

 

 

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية،  أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يجهز البرتغالي جوتا فيليبي، والمصري أحمد حجازي، من أجل الاستعانة بخدماتهما في كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية ديسمبر المقبل.

 

 

وتابعت الصحيفة، أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بـ أحمد حجازي، الذي بات قريبًا من الدخول في المرحلة الأخيرة، في حين يتدرب جوتا بشكل يومي مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي.

 

 

وتعرض أحمد حجازي لقطع بالرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي مع فريق اتحاد جدة خلال مباراة الفيحاء ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين ليغيب اللاعب عن اللاعب لمد 7 أشهر بسبب الإصابة.

 

وأجرى أحمد حجازي عملية جراحية في الرباط الصليبي، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الماضي، ودخل في برنامج تأهيلي مكثف، يستمر لمدة 6 أشهر. 

 

 

سيراميكا كليوباترا تستضيف الداخلية اليوم في الدوري المصري

 

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا نظيره فريق الداخلية، اليوم الجمعة، في افتتاحية الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

 

 

وتنطلق مباراة سيراميكا كليوباترا ضد الداخلية، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، على ستاد المقاولون العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

 

ويتواجد فريق سيراميكا كليوباترا في المركز الرابع عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد نقطة وحيدة، بعد خوضه مباراتين فقط، بينما يحتل فريق الداخلية المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط.

 

 

وأعلنت لجنة الحكام بالأتحاد المصري لكرة القدم، أسماء حكام مباراة سيراميكا كليوباترا والداخلية، المقرر إقامتها اليوم الجمعة، بالدوري المصري الممتاز.

 

 

ويدير اللقاء إبراهيم محمد حكم ساحة ويعاونه كلا من، وائل شعبان وكريم السعيد وجلال أحمد، ومحمد عباس قابيل حكم فيديو وعلاء صبري حكم مساعد فيديو.

 

 

ونشرت رابطة الاندية ان الجولة الرابعة سيرتدي جميع اللاعبين والمدربين وطاقم التحكيم شارات سوداء علي أرواح شهداء غزة بفلسطين.

 

 

المصري البورسعيدي يتحدى طلائع الجيش اليوم في الدوري المصري

 

 

يتحدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي نظيره طلائع الجيش في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

 

وتقام مباراة المصري ضد طلائع الجيش، في الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، باستاد الجيش ببرج العرب، في افتتاح الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري.

 

 

وأسندت لجنة الحكام إدارة لقاء المصري وطلائع الجيش إلى طاقم حكام يقوده حكم الساحة الدولي إبراهيم نور الدين، ويعاونه أحمد نوفل مساعد أول، أحمد عادل عبد الفتاح مساعد ثاني، وصبحي العمراوي حكم رابع، بجانب وائل فرحان حكم فيديو، وأحمد ناجي مساعد حكم فيديو.

 

 

 مباريات اليوم في الدوري المصري

 

 

-المصري ضد طلائع الجيش، 4:00 مساء

-سيراميكا كيلوباترا ضد الداخلية، الساعة 4:00 مساء

 

 مباريات اليوم في الدوري السعودي 

 

-الأخدود ضد الفيحاء، 6:00 مساء

-التعاون ضد الاتحاد، 6:00 مساء  

-الهلال ضد الخليج، 9:00 مساء    

-الفتح ضد أبها، 9:00 مساء

 

 

 مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 

 

أوساسونا ضد غرناطة، 10:00 مساء

 

 

 

 مباريات اليوم في الدوري الفرنسي

 

 

-لوهافر ضد لانس، 10:00 مساء

 

 

 مباريات اليوم في الدوري الألماني

 

 

-بوروسيا دورتموند ضد فيردر بريمن، 9.30 مساء