الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سفير العراق الأسبق بالقاهرة لـ مصر تايمز: السيسي أفشل المخطط الإسرائيلي للتهجير.. والحل سيكون من قمة السلام

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 01:18 ص
السفير حبيب الصدر
السفير حبيب الصدر

أشاد السفير حبيب الصدر، سفير العراق الأسبق لدى القاهرة، بدور مصر المحوري في الأزمة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها فضحت بل وأفشلت النوايا التهجيرية للعدو الإسرائيلي، في ظل الممارسات التي يرتكبها.

وأضاف “الصدر” فى تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز”، أن جهود مصر الإغاثية تكللت بالنجاح، وسمح لقوافل المساعدات الإنسانية بالدخول إلى المحاصرين من أهلنا في غزة، من معبر رفح في أعقاب رفض إسرائيل لذلك.

وأشاد سفير مصر الأسبق لدى القاهرة، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة القاهرة للسلام  في العاصمة الإدارية بحضور عدد من رؤساء وملوك الدول العربية لدراسة الأوضاع، والتوصل إلى حلول للأزمة الراهنة.

وتابع السفير: ينبغي أن تحذو الدول العربية حذو شقيقتهم الكبرى مصر في دعم القضية الفلسطينية، والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الممتحن، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، سيشارك في قمة السلام التي ستعقد في العاصمة الإدارية السبت المقبل.

 

وكانت قناة القاهرة الإخبارية، قد أعلنت أن قمة القاهرة للسلام ستكون هناك مشاركة واسعة في قمة مصر الدولية للسلام، السبت المقبل، في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقالت القاهرة الإخبارية نقلًا عن مصادرها، أن هناك 31 دولة و 3 منظمات حتى الآن أكدت حضورها، لقمة القاهرة للسلام، ما بين دول عربية وأخرى أوربية وآسيوية.


وكشفت المصادر لـ االقاهرة الإخباية، أن قادة "قطر، تركيا، اليونان، سكرتير عام الأمم المتحدة، فلسطين، الإمارات، البحرين، الكويت، السعودية، العراق، إيطاليا، وقبرص"، أكدوا على حضورهم.