السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد 28 عامًا من الجريمة.. السجن مدى الحياة لكاهن هندي وراهبة

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 01:55 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت محكمة محلية هندية، اليوم الاربعاء، حكمها على كوتور وسيفي الكاهن والراهبة، بالسجن مدى الحياة، في جريمة قتل شابة بولاية كيرالا الهندية، بعد 28 عاما من العثور على جثتها في بئر بأحد الأديرة وقاموا  بالقتل وتدمير الأدلة وتم تبرئة متهم ثالث هو خوسيه بوثريكايل، وهو كاهن أيضا، في عام.


وجاء الحكم على الكاهن توماس كوتورن والراهبة سيفي، بالسجن مدى الحياة بسبب قتل الراهبة أبهايا، في عام 1992، بحسب ما ذكره موقع "بار آند بنش" الالكتروني المعني بالقضايا الجنائية.


وكان الثلاثة أعضاء في كنيسة "كنانايا" الكاثوليكية ومقرها بلدة كوتايام وتم العثور على جثة "أبهايا" يوم 27 مارس 1992 ووصفتها الشرطة في بادئ الأمر بأنها انتحار.


فقد شهدت القضية العديد من التحولات والانعطافات على مدار حوالي ثلاثة عقود وأنتهت أمس بأدانة "كوتور وسيفي" بتهمة القتل وتدمير الأدلة وتم تبرئة متهم ثالث هو "خوسيه بوثريكايل"، وهو كاهن أيضا، في عام 2018 .


ومن المتوقع أن يستأنف المتهمان على الحكم أمام محكمة أعلى درجة، وكانت "أبهايا" طالبة جامعية في مدرسة بالدير، تديرها الكنيسة، حيث كان "كوتور"، وقت الحادث سكرتيرا للأسقف، يأخذ دروسا وكانت "سيفي" يتولى مسؤولية النزل، حيث كانت تقيم "أبهايا".