الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يحذر حماس من سرقة المساعدات الإنسانية القادمة لقطاع غزة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 07:52 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من سرقة المساعدات الإنسانية والإغاثية، التي من المقرر أن تصل غزة خلال الفترة المقبلة، والمقدمة عبر مصر، من جماعة حماس الفلسطينية.

 

فيما أكد بايدن خلال مؤتمر صحفي له بإسرائيل خلال جلسة الكابينيت، على طلب الولايات المتحدة، بدخول الإغاثات من مصر للمدنين فى غزة، مؤكدًا على أن أن الولايات المتحدة قررت صرف حزمة مساعدات تصل 100 مليون دولار لقطاع غزة والضفة الغربية.

 

وطالب بايدن خلال زيارته لتل أبيب، بدخول الصليب الأحمر للمناطق المنكوبة فى غزة، ومساعدتهم فى الوصول لمناطق المصابين.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن أن بلاده لن تمنع دخول المساعدات القادمة من مصر، إلا أنها تسمح بدخول الإمدادات الإنسانية.

 

وقال مكتب نتنياهو، في بيان له منذ قليل نشرته وكالة رويترز، إن هذه الموافقة جاءت بناءً على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته اليوم لتل أبيب، على خلفية مناقشة أزمة التصعيد في قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق أعلنت الإدارة الأمريكية، فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة و وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس، أثناء زيارته لإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة رويترز. 

 

أعلنت قناه i 24 العبري، فى خبر عاجل لها أن الإدارة الأمريكية، قررت فرض عقوبات على شخصيات فى قطاع غزة وجمهورية السودان وتركيا والجزائر وقطر لدعمهم حركة حماس .

 

وقالت وكالة انباء رويترز، أن إدارة الرئيس الأمريكي، فرضت، يوم الأربعاء، عقوبات ترمي إلى تعطيل مصادر تمويل حركة حماس الفلسطينية، واستهدفت "محفظة استثمارية سرية لحماس"، ووسيطاً ماليًا على صلة بإيران وبورصة عملات افتراضية مقرها غزة، وأخرين.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، اليوم  إن العقوبات، المفروضة بموجب أمر تنفيذي يتعلق بالإرهاب، استهدفت 9 أفراد وكيانا واحدا متمركزاً في غزة وأماكن أخرى من بينها السودان وتركيا والجزائر وقطر.