الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس مجلس الشيوخ: حادث مستشفى المعمداني يعيد للأذهان مذبحة مدرسة بحر البقر

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 07:05 م
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن المجلس يتابع بكل أسى وألم الاعتداء الغاشم الوحشى للاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المجلس يعتبر تلك الحرب حرب إبادة جماعية تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأضاف المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية، أن حادث الاعتداء على مستشفى المعمداني بقطاع غزة الفلسطيني يعيد للأذهان مذبحة مدرسة بحر البقر.

 

وأعلن عبد الرازق، رفض مجلس الشيوخ لمخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مطالبا مجلس الأمن الدولي بمباشرة مهامه في حماية الشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل من أجل تسهيل دخول المساعدات العالقة بمعبر رفح للفلسطينيين.


إعلان الحداد العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، بقصر الاتحادية المستشار الألماني أولاف شولتز. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن المباحثات بين الزعيمين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث تم تثمين التطور المستمر في هذا الصدد خلال السنوات الأخيرة، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى التعاون المثمر في مجالات النقل والطاقة النظيفة، إلى جانب أنشطة الشركات الألمانية في ضوء مساهمتها في دعم الجهود المصرية الدؤوبة لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية.

كما تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الأوضاع الإقليمية الراهنة والتصعيد العسكري في قطاع غزة، وتداعياته الجسيمة المحتملة على الأمن والاستقرار الإقليميين. 

وخلال المؤتمر الصحفى المشترك؛ أعرب الرئيس السيسى عن بالغ الأسي والألم، وتقدم بخالص التعازي، في ضحايا القصف الوحشي للمستشفي الأهلي المعمداني، مؤكدًا إدانة مصر لكافة الاعمال العسكرية، التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكافة القوانين الدولى، ومشددًا علي رفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين، ومطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لوقفها بشكل فوري.