الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الخدمات البيطرية" تكشف تفاصيل الحصول على 3 زرافات بالتبادل مع حديقة حيوان جوهانسبرج

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 01:10 م
عبدالحكيم محمود رئيس
عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية

علق الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية بحديقة الحيوان، على استقبال الحديقة 3 زرافات، قائلًا إن الزرافات من الحيوانات الهامة الجاذبة للزائرين، لأنها كائن جميل الشكل والطبع كما أن لونه رائع وهو من العوامل التي دفعت إدارة الحديقة إلى أن تزود بهذا النوع من الحيوانات.

وأضاف خلال تصريحات مع لمياء حمدين مراسلة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي والإعلامي حسام الدين حسين: "كان لدينا أنثى فقط، واستطعنا التعاقد على 3 زرافات أخريات عن طريق تبادل الحيوانات من خلل حديقة حيوان جوهانسبرج". 

وتابع: "هناك ما يعرف باسم اتفاقية السايتس التي تضم الحيوانات المهددة بالانقراض ومنها الزرافات، حيث يمنع الاتجار فيها، وحصلنا على الشهادات الصحية الخاصة بهذه الحيوانات من حديقة حيوان جوهانسبرج، وعندما وصلت حصلنا على عينات منه للتأكد من سلامتها، وعندما نتأكد منها سنعرضها للزوار". 

وحول الطريقة التي علمت بها إدارة الحديقة بإصابة الزرافة سوسن بالاكتئاب بسبب وحدتها خلال السنوات الماضية، قال "محمود": "يمكن الاستدلال على ذلك من خلال سلوكها، فالحيوان كائن يشعر ويعبر عما بداخله من خلال حيوته وشغفه للجري واللعب، أما سوسن فقد كان يظهر عليها الكسل والخمول وكان إقبالها على المياه والأكل واللعب قليل".