الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وسائل إعلام عبرية: إسرائيل تجلى موظفي مكتب الاتصال بمصر والمغرب

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 04:32 م

اعلنت وسائل إعلام عبرية،أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قررت إجلاء موظفي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وسفارتها في مصر، بسبب المظاهرات الحاشدة المنددة بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 11 يوما متواصلا.

 

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن عملية الإجلاء  تأتي ضمن حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم.

 

وأضافت الصحيفة العبرية  إن إسرائيل اتخذت إجراءات أمنية مشددة لنقل مبعوثيها من الدول التي تعرف مظاهرات، إلى دول “أكثر أمانا”، ودعت موظفيها ودبلوماسييها إلى عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى.

 

ووكان قال مسؤول أمني لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان”، إنه توجد معلومات ملموسة حول مخاوف من المساس بالإسرائيليين في تركيا، وهو ما يبرر رفع درجة التأهب إلى الدرجة 4 في كل مناطق تركيا، وفق تعبيره.

 

وطالب مجلس الأمن القومي، الإسرائيليين فى وقت سابق أن على الذين لم يغادروا تركيا، باتخاذ كافة وسائل الحذر الموصى بها، وتقليص التواجد في التجمعات والأماكن العامة، وعدم ارتداء رموز إسرائيلية ويهودية، وتجنب الأماكن اليهودية والإسرائيلية المعروفة.

 

وأوضح البيان أنه “توجد مخاوف من تزايد دوافع الجهات العدائية والمهاجمين المنفردين لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في دول مختلفة في جميع أنحاء العالم”.