السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مؤلف "ولاد العم": فكرة تقديم عمل عن فلسطين قائمة لكن تواجهنا هذه العوائق "خاص"

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:18 م
عمرو سمير عاطف
عمرو سمير عاطف

كشف المؤلف عمرو سمير عاطف عن إمكانية إعادة تقديم القضية الفلسطينية في السينما المصرية من جديد، و عن العوائق التي ممكن تواجه تنفيذ هذه الفكرة، و هل يمكن تقديم عمل آخر يطرح القضية الفلسطينية و الصراع العربي الإسرائيلي إلى جانب فيلم “ ولاد العم ” . 

 

مؤلف ولاد العم يعلق على إمكانية تقديم القضية الفلسطينية 

 

كشف عمرو سمير عاطف عن إمكانية إعادة تقديم و طرح القضية الفلسطينية في السينما المصرية و علق قائلا “ أن القضية الفلسطينية حاضرة في أذهان عدد كبير من المبدعين و الفنانين، و وارد جدا أن هذا يحدث ” . 

 

و عن العوائق التي قد تواجه تقديم القضية الفلسطينية قال “ قد يكون هناك عوائق رقابية  و ليس عوائق في جهات الإنتاج من حيث اعتراض الرقابة أو هناك تحفظات أمنية ” . 

 

و تابع عن إمكانية تقديمه فيلم آخر إلى جاب ولاد العم عن طرح القضية الفلسطينية “ أنني مشغول في الوقت الحالي بأشياء أخرى و لكن من الوارد أن أقدم فيلم عن القضية الفلسطينية ” . 

 

فيلم ولاد العم 

 

عرض فيلم “ ولاد العم ” عام 2009 و حقق نجاحا ضخما للغاية وقت عرضه، و يعد الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز و منى زكي و شريف منير و انتصار و كندة علوش، و يعد الفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج شريف عرفة . 

 

أخر أعمال عمرو سمير عاطف 

 

 

قدم عمرو سمير عاطف مسلسل “ النهاية ” و الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2020، و يشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف الشريف و سهر الصايغ و عمرو عبد الجليل و أحمد وفيق و محمود الليثي و ناهد السباعي و محمد لطفي، و يعد المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج ياسر سامي .