الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يتخطى سواريز.. ميسي يحقق أرقام تاريخية جديدة بقميص الأرجنتين

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:55 م
ميسي
ميسي

حقق النجم الأرجنتيني لونيل ميسي أرقام تاريخية جديدة، بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق فوز مثير على نظيره بيرو، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم.

 

يتخطى سواريز..ميسي يحقق أرقام تاريخية جديدة بقميص الأرجنتين

 

 

وأصبح لنيل ميسي هو هداف تصفيات كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية على مر التاريخ برصيد 31 هدف، بفارق هدفين عن صديقه نجم منتخب أوروجواي لويس سواريز.

 

وبشكل عام أصبح ميسي رابع هدافي تصفيات كأس العالم عبر التاريخ في كل القارات، ليكون قريبا من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وتفوق النجم الأرجنتيني على البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 30 هدفا، ليكون هدفه القادم هو الإيراني علي دائي الذي سجل 35 هدفا في تصفيات كأس العالم.

 

ويحتل رونالدو المركز الثاني في القائمة برصيد 36 هدفا فيما يتربع كارلوس رويز على صدارة هدافي كأس العالم عبر التاريخ برصيد 39 هدفا

 

قد وصل ميسي بهدفيه ضد بيرو إلى 106 أهداف دولية في 178 مباراة بقميص منتخب الأرجنتين منذ عام 2005 إلى الآن.

 

وحقق منتخب الأرجنتين تحت قيادة ليونيل سكالوني الفوز على نظيره بيرو بثنائية نظيفة بتوقيع ليونيل ميسي تجم انتر ميامي الأمريكي في اللقاء الذي جمع بينهما فجر الأربعاء على ملعب "ليما الوطني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم.

 

أحرز البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفي المباراة في الشوط الأول، حيث أحرز الهدف الأول بصناعة نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 32، ثم أحرز الهدف الثاني بعدها بعشرة دقائق بصناعة من انزو فيرنانديز.

 

وكاد البرغوث أن يسجل هاتريك في هذه المباراة ولكن تدخل الفار ليلغي الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 57 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

 

بهذه النتيجة تعزز الأرجنتين موقعها في صدارة ترتيب جدول التصفيات برصيد 12 نقطة من أصل أربع مباريات بفارق 5 نقاط عن الأوروجواي، ويتصدر ميسي كهداف التصفيات بثلاثة أهداف.

 

وحقق منتخب الأرجنتين فوز صعب على باراجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المونومينتال، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عبر نيكولاس أوتامندي في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ليحافظ أبطال العالم على سلسلة الانتصارات في التصفيات ويستمر على صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط بينما تجمد باراجواي في المركز التاسع وقبل الأخير بنقطة وحيدة من 3 مباريات.

 

وشهدت المباراة تواجد ميسي على مقاعد البدلاء بعد عوذته من الإصابة، وشارك في الدقيقة 53 بدلا من جوليان ألفاريز، واحتفلت جماهير التانجو بأبطال العالم في أجواء كرنفالية بمدرجات المونومينتال.

 

وجاءت قائمة الأرجنتين الرسمية لمواجهة باراجواي وبيرو كالتالي:

 

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، والتر بنيتيز.

 

في خط الدفاع: كريستيان روميرو، لوكاس مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي، ماركو بيليجرينو، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس سكوفيل، خوان فويث، جونزالو مونتيل، جيرمان بيزيلا،مولينا.

 

في خط الوسط: لياندرو باريديس، جايدو رودريجيز، إنزو فرنانديز، رودريجو دي بول، بالاسيوس، كارلوس ألكاراز، جيوفاني لو سيلسو، تياجو ألمادا،ماك أليستر.

 

في خط الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، فاكوندو فارياس، لوكاس بيلتران، أليخاندرو جارناتشو، نيكولاس جونزاليس، لوكاس أوكامبوس، بروزو ، باولو ديبالا،جوليان ألفاريز.

 

 

يذكر أن منتخب الأرجنتين هو حامل لقب بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد التتويج بالبطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.