الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ظهور بطاقة جديدة في كرة القدم باللون الأبيض لهذا السبب

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:29 ص
البطاقة البيضاء
البطاقة البيضاء

دائما ما يشاهد جماهير كرة القدم الحكام يشهرون البطاقات الصفراء والحمراء، غير أن لونا جديدا من البطاقات ظهر مؤخرا في ملاعب اللعبة، وحدث الأمر خلال مباراة في دوري الدرجة الخامسة البرتغالي حين أشهر الحكم بطاقة جديدة، تحمل اللون الأبيض ليس لإنذار اللاعب أو طرده .

 

ظهور بطاقة جديدة في كرة القدم باللون الأبيض لهذا السبب

 

ولكن من أجل مكافأته وخلال استحواذه على الكرة سقط مدافع الفريق أمام منطقة جزائه لتذهب الكرة إلى مهاجم الفريق المنافس، مونيتيمور، وينفرد بالمرمى بشكل كامل.

 

لكن اللاعب، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية رفض استغلال تلك الفرصة، وركل الكرة خارج الملعب وذهب للاطمئنان على المدافع الذي غادر الملعب مصابا، وأثار هذا التصرف إعجاب الجماهير التي كانت حاضرة في ملعب المباراة.

 

حيث قامت وصفقت للاعب تحيةً له على الروح الرياضية التي أظهره الم تكن تلك هي المكافأة الوحيدة التي حصل غليها لاعب مونيتيمور حيث قرر الحكم منحه بطاقة بيضاء مكافأة له على روحه الرياضية.

 

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن البرتغال استحدثت تلك البطاقة لتشجيع اللعب النظيف في الرياضة، حيث تُمنح لتقدير الفرق واللاعبين الذين يقومون بأفعال تتسم بالروح الرياضية خلال المباريات وقد صادق عليها الاتحاد البرتغالي للعبة.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تُشهر فيها البطاقة البيضاء على مستوى منافسات الرجال، حيث ظهرت قبل ذلك مرة واحدة في الكرة النسائية، وكان الظهور الأول للبطاقة البيضاء في يناير الماضي في مباراة بين فريقي سبورتنغ لشبونة وبنفيكا بكأس البرتغال للسيدات.

 

وفي تلك المباراة اتجه الجهاز الطبي للفريقين للمدرجات لعلاج أحد المشجعين، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم بنفيكا 3-0 لتشهر الحكمة كاتارينا كامبوس البطاقة البيضاء في وجه الجهازين.