الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

خارجية الوفد: قصف مستشفى المعمداني جريمة ضد الإنسانية.. يتحمل المجتمع الدولي مسئوليتها

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 11:28 م
حزب الوفد
حزب الوفد

قالت لجنة العلاقات الخارجية في حزب الوفد إن ما فعله الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مستشفى الأهلي المعمداني في غزة وسقوط ما يزيد عن 500 شهيد، يعد جريمة ضد الإنسانية جمعاء. 
 

خارجية الوفد: قصف مستشفى المعمداني جريمة ضد الإنسانية.. يتحمل المجتمع الدولي مسئوليتها

 

وأشارت لجنة العلاقات الخارجية إلى أن القصف المتعمد للمرضى والمدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ يعد انتهاكا صارخا لكافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.


وحملت خارجية الوفد المجتمع الدولي مسئولية هذه الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق البشرية، مطالبة كافة القوى العالمية بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين.

 

قمة رباعية في الأردن

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.

 

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.