الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يتعنت مجددا ويرفض دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 10:21 م
أفيخاي أدرعي، الناطق
أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعنتها ورفضها وصول المساعدات إلى قطاع غزة في جريمة إنسانية مخالفة صريحة للقانون الدولي واستمرار سياسة العقاب الجماعي ضد المدنيين.

 

قال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، إنه في الوقت الذي نتحدث فيه الآن، فإن حركة حماس الفلسطينية، تشعر أنها فقدت السيطرة وتفقد الدعم، وسط الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

الجيش الإسرائيلي يتعنت مجددا ويرفض دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

 

وأضاف أدرعي خلال مداخلة هاتفية مع قناة بي بي سي العربية، ردًا على منعهم المساعدات الإنسانية والإغاثية، أن حماس تعرقل نزوح أهالي غزة لمنطقة جنوب قطاع غزة والمناطق الآمنة، محملًا حماس مسئولية تأخير دخول المساعدات لـ غزة.

 

وتابع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل من جانبها تناشد أهالي وسكان قطاع غزة مدينة شمال غزة، للتوجه جنوبا في المناطق الأكثر آمنا، لأن الظروف في تلك المنطقة إنسانية أكثر من تلك المناطق، وأن هناك ظروف بسبب المناوشات بين جيش الاحتلال وحركة حماس من المناوشات والضربات.

 

وفي جريمة جديدة استهدفت قوات الاحتلال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

 

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، الحداد العام 3 أيام وتنكيس الأعلام حدادًا على شهداء مستشفى المعمداني.

 

وأعلنت مصادر طبية بأن 500 مواطن على الأقل، ما بين شهيد وجريح، وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي من المكان.

 

وأظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف.

 

ويتبع المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، ويعد من أقدم المستشفيات في غزة.

 

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء اليوم الثلاثاء ، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

 

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.