الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حلمهم بسيط .. مدحت العدل يساند الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 06:49 م
مدحت العدل
مدحت العدل

أعلن الكاتب الكبير مدحت العدل عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني أمام الاعتداءات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي والقصف المستمر على قطاع غزة. 

 

مدحت العدل يستعيد مشهد من فيلم أصحاب ولا بيزنس 

 

نشر الكاتب مدحت العدل مقطع فيديو من فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” الذي كان من تأليفه على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” و علق قائلا “ حلمهم بسيط .. حلمهم أمان و وطن و أرض يعيشوا فيها زي أي طفل في العالم ” . 

 

 

 

 

 

فيلم أصحاب ولا بيزنس 

 

 

عرض فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” عام 2001، و شارك في بطولة الفيلم كل من مصطفى قمر و هاني سلامة و نور و طارق عبد العزيز و سامي العدل، و يعد الفيلم من تأليف مدحت العدل، و إخراج علي إدريس . 

 

 

أخر أعمال مدحت العدل 

 

 

قدم مدحت العدل فيلم “ ع الزيرو ” و الذي عرض في موسم الصيف هذا العام، و يشارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان و نيللي كريم و منذر مهران و جومانا مراد و إسلام إبراهيم، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل . 

 

كما قدم أيضا مسلسل “ عملة نادرة ” و الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، و شارك في بطولة المسلسل كل من نيللي كريم و أحمد عيد و جمال سليمان و كمال أبو رية و محمد لطفي، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل.
يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".
وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.
 وكان مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي، قد قرر الأحد، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.