السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سقوط عصابة سرقة حمولة السيارات بالإكراه في قنا

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 12:20 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تمكن رجال الأمن، بمديرية أمن قنا، من القبض على تشكيل عصابى مُكون من 8 عناصر إجرامية، تخصص نشاطهم فى إرتكاب وقائع سرقة السيارات وحمولتها بالإكراه.

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ لمركز أبوتشت، من مدير إحدى الشركات للكابلات الكهربائية، عن قيام أشخاص مجهولين، يستقلون سيارتى نقل بإعتراض سيارة نقل تابعة للشركة مُحملة بعدد 1500 لفة سلك كهربائى "نحاس"، قيادة سائق "يستقلها برفقته مالك الشركة"، حال سيرهما بدائرة المركز قادمين من القاهرة فى الإتجاه للأقصر وهددوهما بسلاح نارى وإستولوا منهما على حمولة السيارة و شيك محرر لحامله و 2 هاتف محمول وفروا هاربين.

وعلى الفور شُكل فريق بحث مشكل برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى، والذي أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابى مكون من 8 عناصر إجرامية، أربعة منهم مُسجلين خطر  .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 متهمين وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع الهاربان وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات وحمولتها ومتعلقات مستقليها بالإكراه.

عقب تهديدهم بسلاح نارى وإتخاذهم من الطريق الصحراوى الغربى بدائرة المركز مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى، وتم بإرشادهم ضبط بندقية آلية و 5 طلقات لذات العيار و 3 سيارات نقل "المستخدمين فى إرتكاب الواقعة" وضبط  1500 لفة أسلاك كهربائية وهاتفى محمول "المستولى عليهم من المجنى عليهما".

وأضافوا بأن الشيك المستولى عليه بحوزة أحد الهاربين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، جارى تكثيف الجهود لضبط الهاربان.