الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

علي مهران: قمة القاهرة لبحث تطورات القضية الفلسطينية تأكيد على دور مصر الداعم للشعب الفلسطيني

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 01:47 م
الدكتور علي مهران
الدكتور علي مهران


قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن استضافة القاهرة السبت المقبل ، قمة دولية لبحث «تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام»، تأكيد على دعم مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضية الفلسطينية وموقفها التاريخي الراسخ الداعم للشعب الفلسطيني .

 

وأوضح الدكتور  علي مهران، في تصريحات صحفية له اليوم ، أن القمة الدولية تهدف إلى وقف العدوان الغاشم على غزة ، ورفع المعاناة عن الفلسطينيين بشكل عاجل، وتحدث المجتمع الدولي كله بصوت واحد على أهمية التهدئة وإتاحة آفاق لتسوية الصراع على أساس تحقيق السلام والاستقرار،وبحث أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ودعم السلطة الفلسطينية بوصفها طرفاً أساسياً للحل .

 

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الدولة المصرية تعمل على تحقيق التهدئة والسلام من مخاطر توسع رقعة الأزمة ووقوع المزيد من الضحايا من الأطفال والنساء مما يؤثر على الأمن والاستقرار للمنطقة.

 

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن هذه القمة الدولية تأتي تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الأمن القومي بحل القضية الفلسطينية ورفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار .

 

وأعرب النائب الدكتور علي مهران، عن تفاؤله بقمة القاهرة للسلام، المقرر أن تنعقد بناء  على دعوة مصرية للقوى الدولية والإقليمية، والتي تستهدف وقف التصعيد في قطاع غزة، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطيني