الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..إنجلترا ضد إيطاليا بتصفيات أمم أوروبا “يورو 2024”..المغرب ضد ليبيريا في بتصفيات أمم افريقيا..تصفيات أمريكا الجنوبية منتخب أوروجواي ضد البرازيل..ومنتخب الأرجنتين ضيف على بيرو

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 12:40 م
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 17 من أكتوبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات الأوروبية والعربية، بجانب اللقاءات الدولية خلال فترة التوقف، وعلى رأسها إنجلترا ضد إيطاليا بتصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"، والمغرب ضد ليبيريا في مواجهة مؤجلة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا، بجانب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وأبرزها مباراة منتخب أوروجواي ضد البرازيل، و منتخب الأرجنتين ضيف على بيرو.

 

 

وديًا.. منتخب تونس ضيفًا على اليابان استعدادًا لكأس آسيا وأفريقيا 2023
 

 

 

يحل منتخب تونس ضيفًا على اليابان بملعب نويفر كوبي، في مباراة ودية دولية تجمع بينهما استعدادًا لكأس آسيا وأفريقيا 2023.

 

 

وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الوحدة وعشر دقائق بتوقيت القاهرة والسعودية، عبر القناة الوطنية التونسية 1 هي الوسيلة الوحيدة لمتابعة مباراة تونس واليابان الودية عبر التلفزيون.

 

وجاءت قائمة منتخب تونس لمواجهة كوريا الجنوبية واليابان كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان - بشير بن سعيد - معز حسن.

خط الدفاع: علاء غرام - علي العابدي - علي معلول - منتصر الطالبي - محمد دراجر - أسامة الحدادي - وجدي كشريدة - ياسين مرياح - يان فاليري.

خط الوسط: إلياس السخيري - حنبعل مجبري - حمزة رفيعة - عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان - سامي شوشان.

خط الهجوم: أنس الحاج محمد - إلياس العاشوري - إلياس سعد - هيثم الجويني - سيف الله لطيف - يوسف المساكني.

 

 

مهمة جديدة لـ مبابي مع منتخب فرنسا ضد اسكتلندا

 

 

يخوض المنتخب الفرنسي، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، مواجهة ودية عندما يستضيف نظيره الاسكتلندى، مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.


وتقام مباراة منتخب فرنسا ضد اسكتلندا على ملعب "بيار موروا" فى مدينة فيلنوف داسك، في تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

 

ويدخل المنتخب الفرنسى مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما تأهل بشكل رسمي، لنهائيات بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير، على مضيفه منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية، في التصفيات.  

 

ويتصدر المنتخب الفرنسي، ترتيب المجموعة الثانية، فى تصفيات يورو 2020، برصيد 18 نقطة، ثم اليونان 12 نقطة، وجاء المنتخب الهولندي فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط.  


ويسعى كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لزيادة سجله التهديفى بعدما سجل مؤخرا هدفه رقم 42 على المستوى الدولى، مع المنتخب الفرنسي، في شباك منتخب هولندا، في اللقاء الذى حسمه الديوك، بهدفين مقابل هدف، ضمن تصفيات يورو 2024.


وذكرت شبكة "أوبتا" أن مبابي أصبح رابع هدافي منتخب فرنسا عبر تاريخه، برصيد 42 هدفا، متخطيا النجم السابق ميشيل بلاتيني برصيد 41 هدفا.


ويتصدر أوليفيه جيرو قائمة هدافى منتخب الديوك تاريخيا، برصيد 54 هدفا، ثم تييري هنري 51 هدفا، ويحل أنطوان جريزمان في المركز الثالث برصيد 44 هدفا. 
 

 

وجاءت قائمة منتخب فرنسا على النحو التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان، ألفونسو أريولا ، بريس سامبا.

خط الدفاع: جوليس كوندي، بنيامين بافارد ، جوناثان كلاوس، ويليام صاليبا، إبراهيما كوناتي، ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا،  يوسف فوفانا، أبو بكر كامارا.

خط الهجوم: كيليان مبابي، كولو مواني، أوليفييه جيرو، أنطوان جريزمان، كينجسلي كومان ، ماركوس تورام  ، عثمان ديمبيلي.

 

 

منتخب الأرجنتين ضيف على بيرو بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم
 

 

يحل منتخب الأرجنتين ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره بيرو في تمام الخامسة فجر الأربعاء على ملعب "ليما الوطني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم.

 

وحقق منتخب الأرجنتين فوز صعب على باراجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المونومينتال، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عبر نيكولاس أوتامندي في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ليحافظ أبطال العالم على سلسلة الانتصارات في التصفيات ويستمر على صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط بينما تجمد باراجواي في المركز التاسع وقبل الأخير بنقطة وحيدة من 3 مباريات.

 

وشهدت المباراة تواجد ميسي على مقاعد البدلاء بعد عوذته من الإصابة، وشارك في الدقيقة 53 بدلا من جوليان ألفاريز، واحتفلت جماهير التانجو بأبطال العالم في أجواء كرنفالية بمدرجات المونومينتال.

 

وجاءت قائمة الأرجنتين الرسمية لمواجهة باراجواي وبيرو كالتالي:

 

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، والتر بنيتيز.

 

في خط الدفاع: كريستيان روميرو، لوكاس مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي، ماركو بيليجرينو، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس سكوفيل، خوان فويث، جونزالو مونتيل، جيرمان بيزيلا،مولينا.

 

في خط الوسط: لياندرو باريديس، جايدو رودريجيز، إنزو فرنانديز، رودريجو دي بول، بالاسيوس، كارلوس ألكاراز، جيوفاني لو سيلسو، تياجو ألمادا،ماك أليستر.

 

في خط الهجوم: ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، فاكوندو فارياس، لوكاس بيلتران، أليخاندرو جارناتشو، نيكولاس جونزاليس، لوكاس أوكامبوس، بروزو ، باولو ديبالا،جوليان ألفاريز.

 

 

يذكر أن منتخب الأرجنتين هو حامل لقب بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد التتويج بالبطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

 

 

منتخب ألمانيا ضيف على المكسيك ودياً استعداداً ليورو 2024
 

 

يواجه منتخب ألمانيا نظيره منتخب المكسيك، فجر اليوم الأربعاء، بلقاء ودي يجمع بينهما خلال فترة التوقف الدولى الحالية، استعداداً لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

 

وتقام مباراة المكسيك ضد ألمانيا في الساعة الثالثة فجر الأربعاء، على ملعب "لينكون فاينانشال فيلد"، ودياً استعداداً لكأس أمم أوروبا والمقرر إقامتها بالمانيا.

 

وجاءت قائمة منتخب ألمانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوليفر باومان- بيرند لينو- مارك أندري تير شتيجن- كيفن تراب

خط الدفاع: روبن جوسينز- ماتس هوميلز- ديفيد راوم- أنطونيو روديجير- نيكلاس سولي- جوناثاه تاه- ماليك ثياو

خط الوسط: روبرت أندريخ- جوليان براندت- كريس فيهريش- ليون جوريتسكا- باسكال جروس- إلكاي جوندوجان- جوناس هوفمان- جوشوا كيميتش- جمال موسيالا- ليروي ساني- فلوريان فيرتز

خط الهجوم: كيفن بيهرينس- نيكلاس فولكروج- كاي هافيرتز- توماس مول

 

 

وحقق منتخب المانيا الفوز على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

وتقدم منتخب أمريكا عن طريق كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 27 قبل أن يسجل منتخب ألمانيا ثلاثة أهداف عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 39  ونيكلاس فولكروغ في الدقيقة 58 وجمال موسيالا في الدقيقة 61.

 

ويكثف المنتخب الألماني من مبارياته الدولية الودية استعداداً ليورو 2024 والتي لم يشارك في تصفياتها كونه البلد المضيف، وكانت آخر مباراة للمانشافت أمام منتخب فرنسا والتي انتصروا فيها بهدفين مقابل هدف.

 

 

منتخب المغرب يستضيف ليبيريا اليوم في تصفيات أمم أفريقيا 
 

 

 

يستضيف منتخب المغرب نظيره ليبيريا، اليوم الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "أدرار"، بالمباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

 

وتأهل منتخب المغرب برفقة جنوب أفريقيا إلى بطولة أمم أفريقيا عن المجموعة التاسعة في التصفيات كأس أمم أفريقيا، ولا تحمل المواجهة أمام ليبيريا أى تأثير على وضع المؤهلين، وفوز أسود الأطلس اليوم يضمن له صدارة مجموعته.

 

وانتهي لقاء منتخب المغرب أمام نظيره منتخب كوت ديفوار بنتيجة هدف لكل منهما ، ضمن فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023.

 

ومن جانب أخر، أعلن الملك محمد السادس فى بيان للديوان الملكي "أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

 

وأضاف البيان أن "هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة".
 

وفاز بالفعل ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال الثلاثي بشرف تنظيم كأس العالم 2030، ولكن البطولة ستقام في 3 قارات، و6 دول مختلفة، حيث ستستضيف قارة أمريكا الجنوبية عبر ممثليها الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي المباريات الافتتاحية، على أن تقام بقية البطولة في أوروبا وإفريقيا.

 

 

إنجلترا تواجه إيطاليا لخطف بطاقة التأهل لأمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

يستضيف منتخب إنجلترا نظيره منتخب إيطاليا، اليوم الثلاثاء،في قمة مرتقبة تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024 والتي تستضيفها دولة ألمانيا.

 

وتقام مباراة ألمانيا ضد إنجلترا في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا.

 

وواصل منتخب المانيا الهيمنة خلال فترة التوقف الدولي الحالي، ومن المعروف عن الماكينات التألق الدائم والروح القتالية داخل الملاعب تحقيق الفوز حتى إن كانت المباراة ودية.

 

وحقق منتخب المانيا الفوز على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

وتقدم منتخب أمريكا عن طريق كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 27 قبل أن يسجل منتخب ألمانيا ثلاثة أهداف عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 39  ونيكلاس فولكروغ في الدقيقة 58 وجمال موسيالا في الدقيقة 61.

 

ويكثف المنتخب الألماني من مبارياته الدولية الودية استعداداً ليورو 2024 والتي لم يشارك في تصفياتها كونه البلد المضيف، وكانت آخر مباراة للمانشافت أمام منتخب فرنسا والتي انتصروا فيها بهدفين مقابل هدف.

 

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: رامسديل - سام جونستون - جوردان بيكفورد

الدفاع:  جون ستونز  - لويس دانك - مارك جويهي  - كيران تريبيير - كايل ووكر - ليفي كولويل - هاري ماجواير - فيكايو توموري

خط الوسط: جود بيلينجهام - كونور جالاجار - ألكسندر أرنولد - جوردان هندرسون - كالفين فيليبس - ديكلان رايس

الهجوم: هاري كين  - فيل فودين -  جيمس ماديسون - إيدي نكيتياه - بوكايو ساكا - جاك جريليش - أولي واتكينز - ماركوس راشفورد - جارود بوين

 

 

جنوب أفريقيا ضيفًا على حساب كوت ديفوار وديًا
 

 

يستضيف منتخب كوت ديفوار نظيره جنوب أفريقيا فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، فى مواجهة ودية استعدادا لانطلاق معترك تصفيات كأس العالم 2026 فى نوفمبر المقبل، وبعدها كأس أمم أفريقيا 2023.

 

ويستهدف منتخب كوت ديفوار الفوز في ودية اليوم لتكون بروفة قوية قبل خوض غمار منافسات الـ"كان"، والتى يسعى خلالها الأفيال إلى حصد اللقب للمرة الرابعة فى تاريخه ، خصوصا أن مستضيف النسخة المقبلة.


وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير، ووقع منتخب الأفيال على رأس المجموعة الأولى، بجانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.


وفي ذات الوقت قال مدرب منتخب جنوب إفريقيا هوغو بروس إنه يفضل مواجهة تونس ومالي بدلاً من السنغال أو كوت ديفوار أو المغرب في الكان، مؤكدا سعادته بتواجده في مجموعة نسور قرطاج في أمم افريقيا.


وأضاف في تصريح لموقع الكاف:”أعتقد أن مالي وتونس تملك منتخبين كبيرين لكنني أفضل أن يكون لدي تونس ومالي على المغرب أو السنغال” .


وتابع: "أنا سعيد بهذه القرعة لأنه كان يمكن أن تكون أسوأ.. تونس منتخب مهم لكنّه أقل من منتخبات أخرى كانت في التصنيف الأول".

 

 

البرازيل في ضيافة أوروجواي بقمة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال
 

 

 

يحل منتخب البرازيل ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب أوروجواي في قمة نارية تجمع بينهما الثالثة فجر الأربعاء على ملعب "سنتيناريو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثاني بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 7 أهداف وتلقي 2.

 

بينما يأتي منتخب أوروجواي في المركز الرابع بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 5.

 

وحسم التعادل الإيجابي مباراة البرازيل ضد فنزويلا، بهدف لكل فريق، ضمن منافسات بطولة تصفيات كأس العالم، والتي شهدت صراع كبير بين المنتخبين من أجل تحقيق الفوز.

 

سجل جابرييل لاعب البرازيل أول أهداف الللقاء في الدقيقة 50 من عمر أحداث الشوط الأول، ليخطف إدوارد بيلو لاعب فنزويلا، هدف التعادل بالدقيقة 85 من عمر أحداث الشوط الثاني.

 

وفقد البرازيل أول نقطتين في مشواره بهذه البطولة بعد التعادل القاتل أمام فنزويلا ضمن منافسات تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية.

 

 

منتخب السعودية يستدرج مالي اليوم وديًا
 

 

يواجه منتخب السعودية، نظيره منتخب مالي اليوم الأربعاء وديًا، استعدادًا للمباريات الودية المقبلة للفريقان في تصفيات الأمم الاسيوية والأفريقية.

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين السعودية ومالي، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، على استاد الملك فهد الدولي.

 

نجح متخب السعودية في خطف التعادل من منتخب نيجيريا بنتيجة 2/2، في اللقاء الودي ضمن فترة التوقف الدولي.

 

وانتهي الشوط الأول بين المنتخب السعودي أمام نيجيريا بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبيين، في اللقاء الودي ضمن فترة التوقف الدولي.

 

وبدأ منتخب السعودية في التسجيل فى الدقيقة ال60 عن طريق سلمان الفرج ، وتعادل منتخب نيجيريا في الدقيقة ال73 ، ثم اضاف الثاني في الدقيقة ال81 ، وقبل انتهاء اللقاء عاد منتخب السعودية فى النتيجة وسجل اللاعب محمد كنو هدف التعادل فى الوقت القاتل.

 

ويخوض المنتخب السعودي معسكرًا في البرتغال خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023، يخوض خلاله مباراتين، الأولى ضد منتخب نيجيريا والثانية ضد مالي، في تجارب لمواجهة مدارس كروية مختلفة.

 

وتذاع مباراة منتخب السعودية ونيجيريا عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC sports التي ستقوم بإذاعة اللقاء عبر قناة SSC1 HD.

 

وكانت قد خسر المنتخب السعودي أمام منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الماضية التي جمعت بين المنتخبين في إنجلترا.

 

وكان قد أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، القائمة الرسمية لمعسكر شهر سبتمبر، والذي يشمل خوض مباراتين وديتين في إنجلترا  أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية.

 

وضمت قائمة منتخب السعودية كلامن:

حراسة المرمى: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار.
خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، رياض شراحيلي.
خط الوسط: محمد كنو، علي هزازي، عبد الله الخيبري، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامح النابت، سامي النجعي، عبد العزيز البيشي.
خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبد الله الحمدان، فراس البريكان.

 

ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني، الذي تولى تدريب منتخب السعودية بصفة رسمية في الأسابيع الأخيرة خلفًا للمدرب السابق هيرفي رينارد.


وخلال مسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي والتي امتدت من مايو 2018 وحتى أغسطس 2023، وتخللت تلك الفترة 61 مباراة بكافة المنافسات، لم يسبق لمدرب مانشستر سيتي السابق مواجهة أي منتخب من القارة السمراء.
 

وقابل مانشيني من قبل 3 منتخبات فقط من خارج القارة الأوروبية العجوز، إذ خسر أمام الأرجنتين بنهائي كأس "الفيناليسما" بثلاثة أهداف دون رد، وفاز على منتخب الولايات المتحدة وديا بهدف وحيد، وانتصر على السعودية عام 2018 على الصعيد الودي أيضا، بهدفي بالوتيلي وبيلوتي مقابل هدف ليحيى الشهري.

 

والتقى المنتخبان السعودي والنيجيري مرّة واحدة في 2010 في النمسا وانتهت بالتعادل السلبي.

 

 

مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

-فنلندا ضد كازاخستان، الساعة 7:00 مساءً
-صربيا ضد الجبل الأسود، الساعة 9:45 مساءً

-ليتوانيا ضد المجر، الساعة 9:45 مساءً

-أيرلندا الشمالية ضد سلوفينيا، الساعة 9:45 مساءً

-سان مارينو ضد الجبل الدنمارك، الساعة 9:45 مساءً

-إنجلترا ضد إيطاليا، الساعة 9:45 مساءً

-مالطة ضد أوكرانيا، الساعة 9:45 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أفريقيا
 


-المغرب ضد ليبيريا، الساعة 10:00 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم
 


-فنزويلا ضد تشيلي- الساعة 12:00 منتصف الليل

-بارجواي ضد بوليفيا- الساعة 1:30 فجر الأربعاء

-الإكوادور ضد كولومبيا- الساعة 2:30 فجر الأربعاء

-أوروجواي ضد البرازيل- الساعة 3:00 فجر الأربعاء

-بيرو ضد الأرجنتين، الساعة 5:00 فجر الأربعاء

 

 

مباريات اليوم الدولية الودية
 


-أوغندا ضد زامبيا، الساعة 1:00 ظهراً

-اليابان ضد تونس، الساعة 1:10 ظهراً

-السعودية ضد مالي، الساعة 6:00 مساءً

-الإمارات ضد لبنان، الساعة 7:00 مساءً

-فرنسا ضد استكلندا، الساعة 9:45 مساءً

-كوت ديفوار ضد جنوب أفريقيا، الساعة 10:00 مساءً

-المكسيك ضد ألمانيا، الساعة 3:00 فجر الأربعاء

-أمريكا ضد غانا، الساعة 3:30 فجر الأربعاء