الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تكاثر السحب وسقوط أمطار على عدة مناطق بالإسكندرية (صور)

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 10:50 ص
سقوط أمطار بالاسكندرية
سقوط أمطار بالاسكندرية

تشهد مدينة الإسكندرية اليوم طقس غائم مع تكاثر السحب المنخفضة وسط تساقط الأمطار الخفيفة في بعض المناطق بالمحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة.

 

تكاثر السحب وسقوط أمطار على عدة مناطق بالإسكندرية 

 

وأعلنت شركة الصرف الصحي في بيان لها اليوم الثلاثاء، وجود بعض السحب المنخفضة التي تتجه إلى شمال المحافظة، ومن المتوقع خلال الساعات القادمة ان يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة الى متوسطة على بعض المناطق، حيث جاري المتابعة والتحديث الاستعداد الدائم لتساقط الأمطار.

ويشهد حي المنتزة تساقط أمطار خفيفة على فترات متباعدة وأماكن متفرقة، مع توقعات باستمرار هطول الأمطار الخفيفة بنسبة 30٪؜، تزمتًا مع انخفاض في درجات الحرارة حيث سجلت درجة الحرارة اليوم 24 درجة مئوية، مع سرعة رياح تصل إلى 10 كم/ ساعة، ونسبة رطوبة تصل إلى 67%.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات طقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا ومعتدل على السواحل الشمالية ليلًا، تكون الشبورة المائية على بعض الطرق السريعة الزراعية والقريبة من المسطحات المائيه، وتظل فرص سقوط الأمطار قائمة حيث أنه من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأكدت على استمرار متابعينا لرصد نشاط السحب حيث تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

وفي بيان له أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة الصرف بشكل يومي للتعامل السريع مع حالات الطوارئ، تزامنًا مع التوقعات بهطول الأمطار متفاوتة الشدة، ويتم نشر سيارات رفع المياه والبدالات، و تستمر أعمال التطهير الشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة، وإيقاف الإجازات وبدل والراحات لجميع العاملين، أن الشركة لديها غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى