الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رونالدو يقود البرتغال لفوزاً كاسح علي البوسنة بخماسية في تصفيات "يورو 2024"

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 12:40 ص
رونالدو
رونالدو

البرتغال.. نجح النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، في قيادة منتخب بلاده البرتغال، لاكتساح نظيره منتخب البوسنة والهرسك، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2024. 
 

رونالدو يقود البرتغال لفوزاً كاسح علي البوسنة بخماسية في تصفيات "يورو 2024"

 

 

البرتغال.. وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال مبكرًا بهدف من ركلة جزاء، أحرزه في الدقيقة الخامسة، وأضاف ثاني أهدافه في الدقيقة 20.

 

البرتغال.. وعاد ليسجل الاعب برونو فرنانديز الهدف الثالث للفريق في الدقيقة (25) من زمن الشوط الأول.
 

البرتغال.. وبالدقيقة (32) تمكن الاعب جواو كانسيلو من تسجيل الهدف الرابع للبرتغال، ثم أحرز جواو فيليكس الهدف الخامس في شباك البوسنة والهرسك.
 

البرتغال.. واكتفت البرتغال بالأهداف الخمسة في شوط المباراة الأول، ولم يسفر الشوط الثاني عن المزيد ليحسم اللقاء بخماسية دون رد.
 

البرتغال.. وكانت البرتغال حسمت التأهل بالفعل لمنافسات يورو 2024 وتصدرت مجموعتها الآن بـ 24 نقطة. 


 

البرتغال.. ورفع النجم كريستيانو رونالدو رصيد أهدافه الدولية إلى 127 هدفًا بهدفيه في مباراة البرتغال والبوسنة والهرسك، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية.


 

البرتغال.. كما أصبح رونالدو أكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف في عام 2023 حتى الآن برصيد 40 هدفًا، متفوقًا على النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي (39 هدفًا)، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (35 هدفًا).

 

البرتغال.. 

 

وحقق منتخب البرتغال فوز صعب على سلوفاكيا بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

 

البرتغال.. 


 

وافتتح غونسالو راموس التهديف للبرتغال في الدقيقة 18، وضاعف كريستيانو رونالدو النتيجة بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 30، وسجل دافيد هانكو الهدف الأول لـ سلوفاكيا في الدقيقة 69 ليقلص الفارق إلى هدف واحد.

 
 

البرتغال.. وعاد رونالدو ليوسع الفارق مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 72، قبل أن يسجل ستانيسلاف لوبتكا هدف سلوفاكيا الثاني في الدقيقة 80، ليحصد المنتخب البرتغالي ثلاث نقاط غالية تؤهله رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

 

 

البرتغال.. وعاد كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال والمحترف في صفوف نادي النصر السعودي، للمشاركة مره أخري امام سلوفاكيا،  بعد غيابه عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام لوكسمبورج في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا "يورو 2024".

 
 

البرتغال.. وشارك كريستيانو رونالدو كأساسي في مباراة البرتغال ضد سلوفاكيا التي جمعتهما على ملعب تيهيلن بول، بالجولة الخامسة بتصفيات أمم يورو 2024، وانتهت بفوز بطل أوروبا بهدف نظيف حمل توقيع برونو فيرنانديز.