الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وقاحة مجنونة.. كولومبيا تطرد السفير الإسرائيلي وتطالبه بالاعتذار

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 10:40 م
السفير الإسرائيلي
السفير الإسرائيلي غالي داغان

قررت الخارجية الكولومبية، طرد السفير الإسرائيلي غالي داغان في بوجاتا، وذلك على خلفية هجومه على تصريحات الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، بشأن الأوضاع في قطاع غزة.

وطالب الفاروليفاء وزير الخارجية الكولومبي، في تصريحات له على توتير، تنتقد السفير الإسرائيلي لدى بلادهم، أنه طلب من السفير الإسرائيلي الاعتذار قبل مغادرة البلاد على ما بدر من تصريحات، ووصف ما قاله السفير غالي داغان ردا على بيترو بأنها "وقاحة مجنونة".

وكان الرئيس الكولومبي شبّه الهجمات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة باضطهاد النازيين لليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي وقت سابق، نظمت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، وقفات احتجاجية أمام البيت الأبيض بواشنطن، وذلك لمناهضة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في حق الشعب الفلسطيني، وما يحدث في قطاع غزة.

فيما طالب المتظاهرون اليهود أمام البيت الأبيض، بوقف المساعدات الأميريكية لإسرائيل ردا على العمليات العسكرية في غزة، في مظاهرة نظمتها منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام.

وحمل المتظاهرون لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وما يفعلونه في المواطنين العزل بقطاع غزة، وهتفوا بعبارات "ليس باسمنا" وحملوا لافتة كبيرة كتب عليها "اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين" وغيرها.