الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

طارق الشناوي يهاجم وزيرة الثقافة لتأجيلها مهرجان الموسيقى العربية تضامناً مع أحداث غزة

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 07:22 م
طارق الشناوي
طارق الشناوي

علق الناقد طارق الشناوي على قرار الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية، نظرًا للأحداث الأخيرة بفلسطين و تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتم عليه من اعتداءات وحشية . 

 

تعليق طارق الشناوي على قرار تأجيل مهرجان الموسيقى العربية 

 

كتب طارق الشناوي منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “"فيسبوك" وعلق قائلا "لا أوافق على قرار وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية بحجة الأحداث الدموية التي تجري في غزة" . 

 

و تابع "العكس هو الصحيح، ضرورة إقامة المهرجان في موعده لفضح دموية إسرائيل و تعنتها، سيصبح المهرجان منصة قوية لإيصال رسالتنا للعالم بكل الأصوات و النغمات و اللهجات العربية" .

 

و أضاف: "يكفي إشارة بأغنية وطنية في افتتاح المهرجان وختامه وعلى الريد كاربت نرتدي الكوفية الفلسطينية وبعدها تقدم كل الأغنيات العاطفية التي اشتهر بها المطربين العرب" . 

 

و قال "هكذا كانت تفعل أم كلثوم في كل حفلات دعم القوات المسلحة بعد نكسة 67 تبدأ بأغنية وطنية ثم تقدم كل أغانيها العاطفية" ؟ 

 

و اختتم "التأجيل بمثابة الطلاق ( أبغض الحلال ) ليس هو الحل المثالي أراه يعبر عن موقف سلبي، بينما يجب أن يصل صوتنا بإيجابية اليوم للعالم كله" . 

 

 

 

 

 

و كان طارق الشناوي قد قال في تصريح خاص لـ"مصر تايمز":  أن فيلم أولاد حريم كريم لم يكن على المستوى المطلوب، و أنه يتوقع أن الفيلم لن يستمر كثيرا بالسوق السينمائي

 

وتابع طارق الشناوي : "أن الجزء الثاني تأثر كثيرا بعدم وجود الراحل طلعت زكريا و ياسمين عبد العزيز كما أن خالد سرحان الذي حاول أن يجتهد كثيرا من خلال دوره بالفيلم".

 

 

و تابع "أن وقت عرض الجزء الأول من فيلم حريم كريم كان مصطفى قمر في قمة بريقه و نجوميته، و كان وجود طلعت زكريا و ياسمين عبد العزيز كانت عوامل رئيسية في نجاح الفيلم".

 

 

كان قد رفض الناقد طارق الشناوي التعليق على الأزمة الأخيرة بينه وبين الفنان مصطفى قمر بعد تصريحاته عن فيلم "أولاد حريم  كريم"،  وقال في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" :  "أنا مش هعقب على الكلام  ده، و مش بحب أعقب و لا أعلق على حد بيشتمني" .