الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تكاثر السحب وتوقعات بهطول أمطار خفيفة في طقس اليوم بالإسكندرية

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 10:15 ص
مصر تايمز

تشهد مدينة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مختلف أنحاء المحافظة، وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار خفيفة وعلي فترات متباعده، مع انخفاض في درجات الحرارة.

 

   تكاثر السحب وتوقعات بهطول أمطار خفيفة في طقس اليوم بالإسكندرية 


وأعلنت هئية الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، توقعات طقس اليوم هو طقس مائل للحرارة نهارا غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد.


مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع غدا سقوط أمطار متوسطة على مناطق من، السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.
وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.


وأعلن المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن استمرار استعداد المحافظة رفع حالة الطوارئ بالشركة تزامنًا مع هطول الأمطار، وأن شركة ترفع درجة الاستعدادات وتم نشر سيارات رفع المياه والبدالات، و تستمر أعمال التطهير الشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة، وإيقاف الإجازات وبدل والراحات لجميع العاملين.


وشدد "نافع" علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.