الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رويترز: ترتيب زيارة لـ جو بايدن إلى تل أبيب قريبًا بدعوة من بنيامين نيتنياهو

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 01:22 ص
جو بايدن
جو بايدن

قالت وكالة رويترز للأنباء، نقلًا عن مصادر مطلعة، إن هناك مشاورات بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، يناقشون إمكانية قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة إلى تل أبيب، وذلك بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت رويترز، إن هذا الأمر يأتي في الوقت الذي التي يظهر الدعم لأكبر حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، في أعقاب زيارة مماثلة قام بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الموجود في المنطقة في الوقت الراهن.

وفي اتجاه متصل،  أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مكالمة هاتفية مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، وذلك لتناول الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وفي الأراضي المقدسة.

وأضاف عباس خلال المكالمة الهاتفية ، أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس الفلسطيني، على رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين، مشددًا على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال.