الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إسبانيا يحسم تأهله إلى نهائيات يورو 2024 بعد الفوز على النرويج

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 11:55 م
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

فاز منتخب إسبانيا على النرويج بهدف دون رد أحرزه جافي بالدقيقة 49 من عمر اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "وليفال ستاديوم" في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

 

منتخب إسبانيا يحسم تأهله إلى نهائيات يورو 2024 بعد الفوز على النرويج

 

وبهذه النتيجة حسم المنتخب الإسباني تأهله رسمياً إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث يحتل المركز الأول في المجموعة برصيد 15 بفارق الأهداف عن سكوتلندا صاحب المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد النرويج عند النقطة 10 في المركز الثالث.

 

وجاء تشكيل إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: فيران جارسيا- إيمريك لابورت- لي نورماندو- داني كارفخال.

خط الوسط: فابيان رويز- رودري- جافي.

خط الهجوم: أنسو فاتي- مورتا- فيران توريس.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم مغادرة النجم الشاب لامين يامال لاعب نادي برشلونة من معسكر منتخب إسبانيا استعداداً لمواجهة إسكتلندا والنرويج، ضمن منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
 

ونشر الاتحاد الاسباني بيان رسمي جاء فيه: غياب يامين لامال لاعب برشلونة عن مباراتي إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

 

وتابع: عودة لامين يامال إلى برشلونة جاءت بعد أن قرر الطاقم الطبي في الاتحاد الإسباني أن اللاعب لا يستطيع خوض مبارتي أسكتلندا والنرويج بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام غرناطة ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.