الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار متوسطة الإسكندرية تزمناً مع ارتفاع درجات الحرارة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 03:56 م
مصر تايمز

شهدت مدينة الإسكندرية منذ قليل تساقط امطار خفيفة على منطقتي وسط وشرق المدينة، وسط سطوح واضح للشمس، وارتفاع في درجات الحرارة، حيث سجل منذ قليل 26 درجة مئوية مع هطول أمطار بنسبة 15 %، على أماكن متفرقة من محافظة الإسكندرية، وسرعة رياح 21 كم/ ساعة، مع وجود نسبة رطوبة تعدت 57%، وهذه واحدة من ظواهر فصل الخريف وهو اعتدال درجات الحرارة نسبياً مع هطول أمطار خفيفة.

  سقوط  أمطار متوسطة بالإسكندرية تزمناً مع ارتفاع درجات الحرارة  


وأكدت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيان لها أمس عن تقلبات في حالة الطقس اليوم الأحد في مدينة الإسكندرية، وهي بداية لإستقبال أولة نوات مدينة الإسكندرية وهي نوة الرياح الصليبية والتي سوف تضرب الإسكندرية بعد 5 أيام، وتستمر لمدة 3 أيام، وهي نوة غربية ممطرة في معظم الأيام.


وأكدت اللواء محمود نافع محمود نافع رئيس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في بيان له منذ قليل، إلي تقارير هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع خلال الساعات القادمة ان تتقدم السحب وتعود سقوط الامطار  خلال من ساعة الى ساعتين، وأكد استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة من يوم السبت ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣ للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها.


وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار، ونناشد السادة المواطنين بالإبلاغ عن أي شكاوي أو تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥ من أي هاتف لاتخاذ اللازم.