السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شهيرة: بشكر أصدقائي اللي شاركوني ذكرى رحيل زوجي الحبيب

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 01:50 م
شهيرة
شهيرة

أعلنت الفنانة القديرة شهيرة عن شكرها و امتنانها لأصدقائها الذين شاركوها في ذكرى رحيل زوجها الفنان القدير محمود ياسين و الذي حلت الذكرى الثالثة لرحيله أمس السبت 14 أكتوبر . 

 

 

بشكر أصدقائي اللي شاركوني ذكرى رحيل زوجي الحبيب ..  شهيرة تشكر أصدقائها في ذكرى رحيل محمود ياسين 

 

 

كتبت الفنانة شهيرة منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” و علقت قائلة “ بشكر كل أصدقائي في صفحتي هنا اللي شاركوني الذكرى الثالثة لرحيل زوجي الحبيب بالمساندة و الدعاء ” . 

 

و تابعت “ أشكرهم و أعتذر لهم عن عدم امتناني لكل فرد لضخامة الكومنتات التي قاربت من ألفين كومنت، و من هنا أكرر شكري و مودتي، و ربنا ما يحرمني منكم أصدقائي الغاليين ” . 

 

 

كانت الفنانة شهيرة قد حرصت على إحياء الذكرى السنوية الثالثة لرحيل زوجها النجم محمود ياسين، بكلمات مؤثرة، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

كتبت شهيرة على صورة تجمعهم قائلة: "صباح حزين؛ لأنه الصباح الذي رحلت فيه ولن تعود، أعيش الأيام وتمر مع إحساسي الغريب بأنك موجود، وإذا جاءت سيرتك العطرة وقال أحدهم الله يرحمه، أنزعج وأصحي على الحقيقه المره للحظات وتمر الأيام والشهور والسنين ومازلت أنت أنت وأنا أنا".

 

وتابعت: "أنت الحبيب والصديق والضهر والسند وأنت القلب النابض بالحب لكل من حولك، أنت الحكمة والوعي والحنان والإحتواء، وأنا التي تعاني من البعاد والإشتياق لكل تفاصيل الحياة معك، الأيام الصعبة والأيام الحلوة والجميله كروحك الطيبه،  نم ياحبيبي  في سلام وتنعم بما أتاك الله من فضله بإذنه وكرمه،  دعواتكم لحبيبي وحبيبكم ".

 

وتحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان القدير محمود ياسين، و الذي يعد من أهم القامات في تاريخ السينما المصرية، و استطاع أن يترك بصمة كبيرة في صناعة السينما، و كان يعد أيضا أيقونة فترة السبعينات .

 

ولد محمود ياسين 2 يونيو عام 1941 بمحافظة بورسعيد، و حصل على الليسانس من كلية الحقوق في جامعة عين شمس عام 1964، و عمل بالمحاماة في بداية حياته، ثم التحق بالعمل في المسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به و رفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد، و شارك بعدة مسرحيات أهمها “ سليمان الحلبي ”،  “ ليلى و المجنون ”،  “ الزير سالم ”،  و أصبح من أبرز نجوم السينما المصرية بداية من فترة السبعينات، و قدم الكثير و الكثير من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية .

 

 

أهم أعمال محمود ياسين 
 

قدم محمود ياسين بالسينما “ نحن لا نزرع الشوك ”،  “ الخيط الرفيع ”،  “ حب و كبرياء ”،  “ أغنية على الممر ”،  “ الرصاصة لا تزال في جيبي ”،  “ ليل و قضبان ”،  “ أين عقلي ”،  “ على من نطلق الرصاص ”،  “ سونيا و المجنون ”،  “ أين المفر ”،  “ أفواه و أرانب ”،  “ و ثالثهم الشيطان ”،  “ قاهر الظلام ”،  “ انتبهوا أيها السادة ”،  “ الصعود إلى الهاوية ”،  “ أسياد و عبيد ”،  “ أذكريني ”،  “ مع سبق الإصرار ”،  “ الشريدة ”،  “ الباطنية ”،  “ وكالة البلح ”،  “ الثأر ”،  “ إن ربك لبالمرصاد ”،  “ السادة المرتشون ”،  “ الحرافيش ”،  “ الجلسة سرية ”،  “ التعويذة ”،  “ ليل و خونة ”، “ قشر البندق ”،  “ حائط البطولات ”،  “ فتاة من إسرائيل ”،  “ الجزيرة ”،  “ الوعد ”،  “ عزبة آدم ”،  “ جدو حبيبي ” .

 

كما قدم في الدراما التليفزيونية “ الدوامة ”،  “ أخو البنات ”،  “ أبو حنيفة النعمان ”،  “ سوق العصر ”،  “ العصيان ”،  “ العصيان 2 ”،  “ حكاوي طرح البحر ”،  “ بابا في تانية رابع ”،  “ ماما في القسم ”، “ ضد التيار ” .

 

وفاة محمود ياسين 
 

توفي محمود ياسين في 14 أكتوبر عام 2020 عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض، تاركا وراءه رصيد كبير من الأعمال المتميزة و التي تعد علامات مهمة في تاريخ السينما و الدراما المصرية .