الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس قضايا الدولة: إعادة أكثر من 60 ألف فدان للأوقاف في رشيد

السبت 14/أكتوبر/2023 - 11:08 م
المستشار مسعد الفخراني
المستشار مسعد الفخراني

أكد المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الهيئة لديها قضايا تنفيذ عيني من خلال أحكام صادرة بشأن التعديات على أملاك الدولة سواء بأموال أو باسترداد أرض.

وقال مسعد الفخراني، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن ضعاف النفوس استباحوا أملاك الدولة خلال فترة الفوضى التي شهدتها البلاد خاصة في المناطق الصحراوية.

وتابع: أراضي الأوقاف مستباحة لضعاف النفوس لأنهم يعتبرونها أراضي بلا ملاك ويقومون بوضع أيديهم عليها، ويتم إعادة الأراضي للدولة من الذين يضعون أيديهم عليها.

وأوضح الفخراني، أن هيئة قضايا الدولة نجحت في إعادة أكثر من 60 ألف فدان من أراضي الأوقاف في رشيد، كما أن هيئة قضايا الدولة أمام القضاء المصري خصم شريف ولا يوجد لدد في الخصومة وإنما تريد تحقيق العدالة.

وأشار إلى أن الهيئة لا تقوم بالاعتداء على مصالح المواطنين ونحرص على حصول كل مواطن على حقوقه، والهيئة تغطي بفروعها ومقراتها جميع المحافظات، وتم افتتاح العديد من الفروع بسبب زيادة أعداد القضايا، بالإضافة إلى افتتاح العديد من الفروع في محافظات الصعيد في إطار سياسة الدولة لتحقيق العدالة الناجزة.