السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يهنئ هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة بذهبية بطولة الدوحة

السبت 14/أكتوبر/2023 - 10:41 م
هنا جودة بعد الفوز
هنا جودة بعد الفوز

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي هنا جودة لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، بعد فوزها بذهبية منافسات الزوجي ببطولة الدوحة الدولية لتنس الطاولة للناشئين تحت 19 سنة.


وزير الرياضة يهنئ هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة بذهبية بطولة الدوحة

 


واستطاعت هنا برفقة اليابانية يونا أوجيو التغلب على الزوجي الصيني في النهائي بنتيجة 3-2.

وفي سياق متصل، تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي منتخب تنس الطاولة سيدات، يعد الفوز بلقب بطولة أفريقيا، والتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 الفرق وحجز مقعدين للفردي.


حيث حققت فرق السيدات ذهبية بطولة افريقيا في تونس على حساب نيجيريا 3-0، كما أحرز رجال تنس الطاولة ذهبية البطولة بالفوز علي نيجريا 3-1.


جدد الدكتور أشرف صبحي تأكيده أن الرياضة المصرية تحقق العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية في جميع المنافسات الدولية بفضل دعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية، والعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل.


وأشار الوزير أن النجاحات والانجازات المتتالية تأتي أيضًا بفضل الخطط والمعسكرات التدريبية المحدد من الاتحادات الرياضية والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات.


ويمثل منتخب السيدات فيمثله كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي.


 

وحقق المنتخب المصري للطائرة لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه عقب الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1 في دور النهائي.


قال الدكتور أشرف صبحي أن مصر عادت إلى الريادة الأفريقية بفضل القيادة السياسية الواعية والاهتمام بالرياضة المصرية وجعلها أمن قومي، والدور الكبير الذي تلعبه علي كافة المستويات والاصعدة وخاصًة في الشأن الإفريقي.

 

وأشار الوزير إلي الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، إلى جانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

 

أكد الوزير أن تحقيق لقب أفريقيا للكرة الطائرة هو إنجاز كبير للمنتخب المصري ويعزز مكانة الرياضة المصرية كقوة رياضية قوية في القارة الأفريقية، مشيرًا أنه نتاج العمل الجاد والتفاني الذي قدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات.

 

واستكمل صبحي : " فخور وسعيد بهذا الفوز والانجاز الكبير، وندعمكم دائمًا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات وتمثيل مصر ورفع اسم مصر عاليًا في المنافسات الرياضية الدولية وبخاصة في بطولة العالم القادمة والتأهل لأوليمبياد باريس، وأتمنى أن الفوز بالبطولة حافزًا لتعزيز رياضة الكرة الطائرة في مصر والاهتمام بها".