الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

الإسكندرية تشهد تساقط أمطار خفيفة على معظم مناطقها

السبت 14/أكتوبر/2023 - 10:01 م
سقوط الامطار
سقوط الامطار

شهدت مدينة الإسكندرية منذ قليل سقوط أمطار خفيفة على معظم أحياء الإسكندرية، تزامنا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تساقط الأمطار الخفيفة على الإسكندرية.


ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية التي أكدت على تساقط الأمطار الخفيفة بداية من منطقة العامرية والعجمي، لتستمر إلى منطقة غرب والجمرك ووسط الإسكندرية، ثم منطقة شرق، مع وجود تراكم للسحب المنخفضة والتي يصاحبها تساقط للأمطار الخفيفة إلى  شديدة غدًا الاحد.


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها إن طقس الإسكندرية غدًا سوف يشهد أمطار شديدة في أماكن مختلفة في المحافظة، وعلى فترات متقطعة بنسبة 60%، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر المتوسط من 1إلى1.5متر،، مع سرعة رياح معتدلة 24 كم/ساعة.


وأعلن المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورفع درجة الاستعدادات وتم نشر سيارات رفع المياه والبدلات، تستمر أعمال التطهير للشنايش و المطابق والبيارات، مواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة، إيقاف الإجازات وبدل الراحات لجميع العاملين.