السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قافلة جامعة سوهاج البيطرية تتجه لقرية الكوله بمركز أخميم وتناظر 315 حالة مجانًا

السبت 14/أكتوبر/2023 - 11:49 ص
مصر تايمز

نفذت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلة علاجية بقرية الكولة بمركز اخميم، وذلك ضمن سلسلة القوافل البيطرية المجانية التي تنفذها الكلية بمدن وقري المحافظة الأكثر احتياجاً،  ضمن مبادرة حياة كريمة، والتى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

قافلة جامعة سوهاج البيطرية تتجه لقرية الكوله بمركز أخميم وتناظر 315 حالة مجانًا


وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان إدارة الجامعة وضعت خطة  للمساهمة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى " حياة كريمة " من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، مضيفاً أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التى تقدمها الجامعة لهم.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، حيث تم بالقافلة مناظرة(٣١٥) حالة مرضية في العيادات وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن), كما أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، الي جانب  إجراء عدد من العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصون،  وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

 جدير بالذكر انه شارك فى القافلة عددا ١٢ عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وعدد ٣٥ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية