الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحمد طنطاوي يتهرب من سؤال عن ختان الإناث وينهي مؤتمر انسحابه

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 08:40 م
أحمد الطنطاوى
أحمد الطنطاوى

وقف بعلو صوته عام 2016 داخل مجلس النواب يدافع عن “ختان الإناث” وقطع جزء من جسد المرأة  فـ أحمد الطنطاوى صاحب التصريح الشهير وهو نائب فى مجلس النواب عام 2016 ،  ليقف ويصرخ ويعلن رفضه قانون تجريم ختان الإناث واعتبار “الختان” أمر عادى وتشبيهه بإنه مثل قطع “اللوز” عملية عادية تقوم بها النساء.

 

وبعد مرور السنوات ولتمسكه بهذا الفكر الذى يقوم على العنف ضد المرأة عندما وجه لـ أحمد الطنطاوى سؤال داخل المؤتمر الصحفى الذى عقده فى حزب المحافظين عن رأيه فى ختان الإناث، تهرب أحمد طنطاوى من السؤال لأنه فكره يقوم على انتهاك جسد المرأة ، واضطر لإنهاء المؤتمر الذى عقده لإعلان انسحابه من الانتخابات الرئاسية.

 

وأعلن أحمد الطنطاوى ، انسحابه من الانتخبات الرئاسية بعد فشله فى الحصول على التوكيلات اللازم لتقديم أوراق الترشح للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

واعترفت حملة أحمد الطنطاوي، بفشلها في جمع التوكيلات اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بحزب المحافظين.

 

وأعلن محمد أبو الديار المنسق العام لحملة أحمد الطنطاوي الانتخابية، حصوله على حوالي 14 ألف توكيلا فقط، وهو ما يعني عدم استكمال التأييدات اللازمة.