الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمود حميدة يستعيد ذكرياته بفيلم " المهاجر "

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 08:26 م
محمود حميدة
محمود حميدة

يستعيد الفنان محمود حميدة ذكرياته من فيلم “ المهاجر ” و الذي عرض عام 1994، و ذلك من خلال صورة نشرها على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” ، وعلق عليها قائلا “ ذكرياتي من فيلم المهاجر .. 1994 ” . 

 

فيلم المهاجر 

 

يعد فيلم المهاجر من بطولة خالد النبوي و محمود حميدة و يسرا و حنان ترك و سيف عبد الرحمن و أحمد فؤاد سليم و عمرو عبد الجليل و أحمد سلامة، و يعد الفيلم من تأليف و إخراج يوسف شاهين . 

 

 

كما تدور أحداث الفيلم في صحراء على حدود مصر في زمن سحيق حول رام الذي يثير حقد أخوته لحب أبيه له، يلقى به أخوته في بئر ولكن يتم إنقاذه ويرحل إلى مصر لتعلم الزراعة فيبزغ نجمه ويأتى إليه أخوته طالبين المعونة دون أن يعرفوه.

 

 

أخر اعمال محمود حميدة 

 

 

شارك محمود حميدة في فيلم “ مطرح مطروح ” الذي عرض في موسم الصيف هذا العام، و يشاركه البطولة كل من ليلى زاهر و شيماء سيف و كريم عفيفي و النجم العالمي سكوت أدكنز، و يعد الفيلم من تأليف محمد عز و لبيب عزت و أحمد محارب و خليفة سمير، و من إخراج وائل إحسان . 

 

 

كما تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.