الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيرة الإسرائيلي .. والمقاومة تعلن مقتل 13 أسيرا اسرائيليا نتيجة القصف

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:34 ص
وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي ونظيرة الاسرائيلي

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل ، وإلتقى نظيرة الإسرائيلي يوآف جالانت ، وعدد من رؤساء الاركان في الجيش الاسرائيلي.

 

وزار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس إسرائيل، وقال: "إنني هنا في تل أبيب جئت برسالة واحدة، وهي أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل اليوم وغدًا وكل يوم، ومن المستحيل بالنسبة لأي منا أن يفهم على الصعيد الإنساني ما مرت به إسرائيل وما جربته على يد حماس في الأيام القليلة الماضية.

 

وأضاف "بلينكن"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": نحن مصرون أن نكون معكم للدفاع عن شعبكم والقيم التي تجمعنا سويا، والخيار واضح وسنسير في الطريق الصحيح مع إسرائيل.

 

ومن جانب أخر ، أعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة مقتل 13 أسيرًا إسرائيليا من بينهم أجانب، في القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، والذي أودى بحياة المئات منذ بداية القصف.

 

وقالت المقاومة في بيان لها إن الأسرى قتلوا نتيجة القصف على محافظتي الشمال وغزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن 6 منهم لقوا مصرعهم في محافظة الشمال في موقعين منفصلين، و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي.